أفضل 3 برامج لحماية وقفل تطبيقات هاتفك بالبصمة


    مع تزايد عدد مستخدمين الإنترنت يوميًا نرى ما يحدث في الخفاء من اختراقات للحسابات والأجهزة لا يعد على الأصابع بل هي بكثرة بحيثُ تعتبر الخصوصية والآمان شيئًا في غاية الأهمية بالنسبة لأي مستخدم وبما أن هناك قد تجد بعض المتطفلين الذي يبحثون فقط على فرصة لسرقة بياناتك كصورك الشخصية او حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي لهدف معين فمن الواجب أن يكون أي مستخدم واعيًا بما يفعله وحماية نفسه من هاته الفئة حتى لا يقع في الفخ المتطفلين.

    لا زالنا وكما وعدناكم دائمًا مع مشاركة أفضل التطبيقات ففي كل مرة تقريبًا ننشر فيها مقال يحتوي على تطبيقات تختص في مجال معين فآخر موضوع كان حول افضل سبعة برامج لتعديل الصور والفيديوهات، أما اليوم سيكون وتحديدًا في موضوعنا هذا الذي سيكون يتمحور حول اقوى البرامج لحماية تطبيقاتك وقفلها بواسطة بصمة اليد وذلك إذا كان جهازك يحتوي على ميزة "Finger Print" فإن لم يكن يتوفر عليها فسأبشرك من الآن لا داعي لتجربة ذلك لأنها لن تعمل معك وهذا مارأيته مؤخرًا مع بعض التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بحيث تدَّعي أنها تُفعل ميزة قارئ البصمة على هاتفك وحتى ولم يكن هاتفم يدعمها وهذا الكلام لا اساس له من الصحة.


    قائمة البرامج لحماية بياناتك

     ستكون هاته القائمة شاملة لأكثر من 3 برامج وتطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد وكذلك آي أو آس (الآيفون والآيباد) وذلك لحماية وتفعيل ميزة قفل تطبيقات جهازك بالبصمة تعرف عليها الآن.

    برنامج AppLock (TinyMobile)

    تطبيق جد بسيط وسهل الإستخدام فبمجرد فتحه ستظهر لك واجهة تطلب منك اختيار التطبيقات التي تود حمايتها فماعليك سوى أن تحددها وبعدها يمكنك اختيار نوع الحماية يعني جعلها تفتح بواسطة كلمة السر أو بالنمط ...إلخ، من الميزات الإضافية والتي اعجبتني انا شخصيًا وهي الإجابة على 3 أسئلة ويتم منحك رقم تسلسلي كلاهما يُساعدانك في استرجاع كلمة المرور أو النمط في حالة نسيانهما والميزة الأخرى وهي منع المستخدم من حذف التطبيقات الموجودة على الجهاز.
    حجمه لا يتجاوز 2 ميجابايت وهي النسخة التي تتيحها الشركة المطور مجانًا على متجر جوجل بلاي ولكنها تحتوي فقط على بعض الإعلانات، اما بالنسبة لشهرة البرنامج فقد بلغت عدد تحميلاته ما يقارب 50 ألف مستخدم وأكثر من 1200 تقييم بنسبة 4.5 على 5 نجوم، للتحميل لأجهزة الأندرويد توجه من خلال الرابط النصي: AppLocker Tiny.

    برنامج LOCKit

    تم تطويره من طرف "SuperTools" وقد تم تصنيفه مؤخرًا في كثير من المواقع من بين اقوى التطبيقات لحماية البيانات من السرقة حصد هذ الأخير حتى الآن فقط على منصة الأندرويد أزْيد من 10 ملايين تحميل و400 الف تقييم في وقت جد قياسي.
    يعمل تقريبًا بنفس خصائص البرنامج الذي ذكرناه سابقًا يتوفر على خاصية رائعة وهي عندما يجرب شخص فتح هاتفك يتم تصويره في تلك الحالة ويتم حفظها لتراها انت بعد ذلك، الشيء الإضافي يوجد فيه العديد من الثيمات المتنوعة وذلك لتخصيص وتشكيل واجهة قفل الشاشة أكثر جاذبية ويوفر لك أيضًا حماية لتطبيقاتك بواسطة بصمة اليد، يوفر ميزة اخرى وهي جعل الإشعارات غير مرئية عندما يكون الهاتف مغلق هناك العديد من الأشياء الرائعة ستتعرف عليها عند تثبيتك لها.
    يمكنك تحميلها  من رابط جوجل بلاي: LOCKit ، ولهواتف الآيفون من هنا: LOCKit iOS.

    برنامج CM Lock

    تم إطلاقه منذ من طرف شركة Cheetah توفر فيه مئات من الصور بجودة الـHD ويعض واجهات التي يمكنك إستخدامها لجعل الـ "LockScreen" الخاصة بك مميزة، جميع الميزات الموجودة فيه هي نفسها المذكورة في التطبيقات السابقة.
    ما يميزها عن غيرها وهي ميزة ربط بحسابك على فايسبوك لتتبع الجهاز والتحكم فيه عن بعد ويتيح لك إختصارات مفيدة للولوج بسرعة لبعض التطبيقات الأساسية كالكاميرا والرد على الرسائل فقط من النافذة  اما بالنسبة للإحصائياته فقد حصد اكثر من مئة مليون تحميل فقط و 3 ملايين تقييم على اجهزة أندرويد.
    لتحميله توجه لهاتف الأندرويد من خلال الرابط الآتي: CM locker
    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات