تطبيق Piccut لإزالة وحذف خلفية الصور تلقائيًا للأندرويد


    لقد أصبح مجال تعديل الصور والفيديوهات مجالاً من أكثر المجالات إستخدامًا في حياتنا اليومية من اي وقت مضى، وخصوصًا بعد ظهور منصات رفع الصور الفوتوغرافية ومنصات انشاء المحتوى، وعلى رأسها موقع اليوتوب الشهير وقد يكون فقط سامعنا للأرقام أمرًا مدهشًا.

    تصرح الشركة بأن هنالك أكثر من خمسائة مائة ساعة يتم رفعها على اليوتوب كل دقيقة وخمسة بلايين فيديو يتم مشاهدتها يوميًا ولهذا نرى تصاعد في كبير في نشر المحتوى على هاته المنصات العملاقة، فأي ناشئ او مصور قبل صدور وبث مادته قد يمر على عدة مراحل مختلفة تختلف بإختلاف نوع المحتوى ولكن المرحلة المشتركة بينهم هي تحرير وتعديل سواءًا كان صورة فوتوغرافية او فيديو او حتى تسجيلاً صوتيًا.

    سواءًا كنت مُدونًا أو مصور فوتوغرافي أو حتى تملك قناة او متجرًا الكترونيًا قد يستلزم عليك الأمر في غالب الأحيان لعمل بعض التعديلات البسيطة على الصور قبل نشرها على شبكة الإنترنت، فعلى سبيل المثال الصور الخاصة لمنتجات متجر الكتروني يجب أن تكون على أقل تقدير ذات دقة وجودة عالية وبدون اية خلفية اي بمعنى آخر شفافة أو بلون واحد حتى يظهر المنتج أكثر انسجامًا وإحترافية وإلا قد يؤثر ذلك على نفسية العميل وربما قد يغادر المتجر بسبب الصورة الرديئة التي تعرض أنت فيها المنتج، وهناك مئات الأمثلة التي لا يسعنا الوقت لذكرها كلها الآن.

    فكما قلنا قد تتعدد الأسباب لذلك، وربما أنت قد سبق لك وجربت العديد من التطبيقات والمواقع وكانت تجربتك سيئة ولم تلبي ما كنت تود بالفعل تحقيقه، وكما قرأت عنوان المقال أعتقد نسبيًا أن ما سأقدمه لك اليوم قد يساعدك بشكل كبير في تخطي هاته المشكلة والتي هي حذف خلفية الصورة بشكل دقيق ودون ترك اي خدوش، وانا شخصيًا رأيت العديد من التطبيقات التي توفر هذه الميزة يدويًا يعني هناك ممحاة تقوم بإزالة وقص الأماكن غير المرغوب بواسطتها وتترك ما تود تركه ولكن الكثير لا يفضل استخدامها لأن متعبة وتتطلب جهدًا ووقتًا حتى تفصل ما بين الخلفية ومقدمة الصورة بشكل دقيق بحيثُ لا تظهر للمستخدم وكأنها مقصوصة من صورة أخرى كاملة.

    قد تتسائل الآن وهل هناك طريقة أخرى سهلة ؟ نعم بالفعل هناك العديد من الخوارزميات التي تسهل عليك عملية قص الخلفية وتعمل بشكل أوتوماتيكي بحيثُ ما عليك سوى تحديد الكائن الذي تود عزله من الصورة.

    وهناك حل آخر وهو بإستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي، فهناك العديد من المواقع التي توفرها أونلاين ومجانًا من بينها موقع remove bg طريقة العمل فيه سهلة جدًا، انت فقط تقوم برفع الصورة والموقع يعالجها ويقدم لك صورة بدون خلفية جاهزة للتحميل واعادة الإستخدام.

    ففي مقال اليوم سيتمحور كلامنا بشكل عام حول تطبيق لإزالة وتفريغ الخلفية من الصورة مع إمكانية تغييرها الى خلفية اخرى متوفرة مجانًا داخل التطبيق.


    تطبيق Piccut: لحذف الخلفية بإحترافية

    هو تطبيق جديد متوفر للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، تم تطويره من طرف فريقنا وسيتم عمل نسخة لأجهزة الآيفون قريبًا فهو الآن على شكل نسخة تجريبية يمكنكم الشروع في تحميله والبدء في استخدامه بدون وجود اي اعلانات مزعجة.
    أدعوكم أولاً الى مشاهدة الفيديو التقديمي أسفله حتى تتعرف على ما يحتويه من ميزات لإزالة الخلفية بشكل سلس وسهل.


    كما شاهدتم في الفيديو يتوفر التطبيق على 4 أدوات لقص خلفية الصورة اضافة الى ذلك محرر خلفية بحيثُ تستعمله لتركيب الصورة مع خلفية اخرى أو حتى تغيير تلك الخلفية الى لون أبيض، أسود أوحتى تركه  شفاف، الآن سنذكر لكم وصف قصير ودقيق لجميع الأدوات التي شاهدتموها في الفيديو.

    أداة ممحاة الخلفية

    هاته الأداة مثلها كمثل المتواجدة في المتجر، ما عليك سو تحديد الأماكن المراد حذفها وسيبدأ بحذفها فورًا، ما يميزها هذه الأخيرة عن غيرها أنها عند القص تترك حواف الصوة متدرجة الى اللون الشفاف بحيثُ لا تظهر اي خدوش التي بسببها يبتعد الكثير عن استخدامها، إليكم الصورة الأتية التي تبين استعمالي الشخصي لها قبل إزالة الخلفية ثم بعدها. 


    أداة AutoCut

    الجميل في هاته أداة أنها تعمل تلقائيًا فالمستخدم يحدد فقط ما يريد الحفاظ عليه في الصورة ويقوم البرنامج أتوماتيكيًا وبدقة عالية بإستخراج ذلك الكائن، إليكم الصورة الأتية في شكلها الاصلي وبعد تطبيق عليها أداة AutoCut.


    أداة Magic

    تقريبًا لها نفس العمل مع الأداة السابقة، بواسطة هذه الأخيرة يمكنك رسم خط عشوائي على الأوبجكت وسيتم عزله تمامًا عن الخلفية، يمكنك إستخدام أداة Magic في حالة إستخدمت AutoCut وبقيت أجزاء لم يضفها فبواسطتها يمكنك إضافتها بسهولة تامة او حتى أجزاء من الصور غير تابعة للكائن وتم دمجها معه يمكنك إزالتها برسم خط أيضًا، إليك الصورة الأتية تبين الفرق.


    أداة Unwanted Object Removal: ازالة الأشياء الغير المرغوب فيها من الصور

    في بعض المرات قد تلتقط الصور بهاتفك وبشكل غير مقصود قد تجد أشياء غير مرغوب فيها، في هذه الحالة ستساعدك في الأداة كثيرًا فبواسطتها ستزيل أي كائن صور مع الحفاظ على الخلفية الخاصة بالصورة مهما كان هذا الكائن سواءًا شخص، علامة مائية، شعارو مسح الكتابة او النص وماشابه ذلك من الأمور.
    يعمل ايضًا على ازالة " الشخابيط " من الصور وخاصة القديمة التي ليست بدقة عالية عليها بعض الخطوط الظاهرة عليها.
    طريقة العمل فيه بسيطة جدًا تحدد الكائن وذلك بالرسم عليها كما هو مبين في الصورة وهو سوف يزيله دون افساد او تشويه محتوى الصورة وخاصة الخلفية.


    لتحميله ما عليكم سوى التوجه الى متجر جوجل بلاي من خلال الرابط  الآتي: Piccut - Background Remover.
    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات