اليك جميع حلول مشاكل هواتف كوندور


    عند الإستعمال المُطَّول لهواتف شركة كوندور وبعد مدة من التعامل مع واجهة المستخدم الخاصة بهاته الهواتف ذات الطابع الصيني UI، يبدأ الهاتف في إظهار بعض الرسائل المُزعجة للمستخدم والتي قد تأخذ وقتًا في التعرف على مصدرها وحتى طريقة التعامل معها، لكن البعض منا قد يرتكب خطأ فادحًا وهو إعادة تفليش الهاتف من جديد، صحيح قد يبدو أنه ه الحل صائب ولكن قد يأثر على كفاءة الهاتف أو حتى مواجهة مشاكل مع فقدان الرقم التسلسلي المسمى بالإيمي "IMEI Null".

    أو حتى فقدان ملف الباز باند " Unknown Base Band " والذي يحتوي كافة المعلومات الخاصة بشبكة الإتصال وغيرها، وبالرغم من أن العطب بسيط ولا يحتاج إلى كل هذه العمليات التي قد تُسبب في فقدان الجهاز بكامله وخصوصًا بما أن هواتف علامة كوندور ذات صنع صيني والبعض الآخر منها من أصل هندي، الآن ربما قد يبادر في ذهنك تساؤلات حول هذه المشاكل وتتسائل كيف يجب أن نتعامل مع هذا النوع من المشاكل؟ وحتى ماهي طرق لتجاوزها وحلها بدون الوقوع في خطر فقدان الجهاز بالكامل؟


    طريقة التعامل مع مشاكل هواتف كوندور:

    الكثير منا قد يشعر بالإرتباك عند حدوث معه أي مشكل في هاتفه الخاص وقد لا يتفطن حتى لقراءة محتوى الرسالة أو مصدر الخطأ، لذا أول ما يظهر الإشعار ركز حول نوع المشكل من خلال قراءة هذا الإشعار حتى يتبين لك المصدر المُسَّبِبْ للعطب، هذا في حالة كان المشكل خاص بالسوفتوير أوحتى عند فقدان أحد بيانات الفيرموير المُشغل للجهاز نفسه. 
    في حالة عدم ظهور إشعار حول المشكل ولم تكن لك خبرة سابقة في إصلاح الهواتف النقالة فهنا يتوجب عليك سرد المشكل بدقة مع كتابة رسالة الخطأ في محرك البحث جوجل لعلك تجد البعض من المستخدمين الذي قد حدث معه نفس الأمر وقام بإصلاحه، ربما قد جرّبت كل ما ذكرناه ولكن لم يتغير أي شيء، لذا لا تقلق سنحاول الإلمام بمعظم المشاكل الشائعة لهواتف كوندور بصفة خاصة والحلول المتاحة لها.

    هل يستوجب علي الذهاب إلى مصلح الهواتف في حالة تعطل الجهاز:

    هذا الأمر يرجع إلى كل شخص منا وإلى طريقة نظرته إلى مُصَّلِحِي الهواتف الذكية، لأنني في الآونة الأخيرة لاحظتُ أن البعض قد وَاجه بعض الصعوبات في حماية بيانات جهازه من السرقة أو حتى في حماية قطع غيار الهاتف من التبديل من طرف تقني الهواتف إلى غير ذلك، فأنا شخصيا عند حدوث أي عطب في جهازي أحاول حل المشكل بنفسي أحيانًا قد يستغرق الأمر أيام حتى أجد الحل الكامل، لطالما شاركت معك تجربتي أنصحك بالبحث باللغة الإنجليزية عند محاولة إصلاح الهواتف الأكثر شهرة مثل آيفون وهواوي وسامسونج لأن المحتوى الإنجليزي ثري ولا مجال للأخطاء فيه، أما فيما يخص هواتف كوندور فالأمر باللغة العربية في غالب الأحيان والحلول متوفرة بإذن الله.

    - في هذه الفقرة نتطرق إلى أهم المشاكل التي قد تواجه مستخدمي هواتف كوندور بشكل مخصص وطريقة التعامل معها.
    ملاحظة هامة: موقع التقنية بوست لا يتحمل أي مسؤولية تجاه الإستخدام الخاطئ او سوء تطبيق هذه الشروحات.

    مشكلة الصوت في هواتف كوندور:

    يحدث هذا المشكل غالبًا مع هاتف كوندور Condor A8 فعند إستعمال السماعات لا تسمع أي صوت حتى مع رفع الصوت إلى أقصى حد، هنا يجب التأكد من سلامة سماعات الهاتف أولاً وأنها تعمل بشكل جيد، ولحل كل هذا نجد طريقتين للخروج من المشكل:
    الحل الأول هو استعادة نظام التشغيل للهاتف من داخل الإعدادات وبتطبيق هذه العملية البسيطة لا تنسى أنك ستفقد جميه بيانات الهاتف بما فيها الصور والتطبيقات والموسيقى ويرجع الهاتف جديدًا كما كان عند أول يوم من الشراء.

    لتطبيق هذا يكفي إطفاء الهاتف كليًا ثم ظغط ثلاثة أزرار معًا وهما : زر التشغيل وزر رفع الصوت مع الزر الرئيسي إن توفر في هاتفك ستظهر لك شاشة مثل ما هو موضح في الصورة أدناه قم بإختيار الخيار الثالث وهو  "Wipe Data/ Factory Reset" وبعدها سينقُلك إلى الصفحة الثانية لكي تقوم بتحديد الخيار Yes أي الموافقة على استرداد نظام الهاتف بالكامل، بعدها ماعليك سوى الإنتظار للحظات وبعدها حدد الخيار "Reboot" وهو الإختيار الأول حتى يقوم بإعادة تشغيل الهاتف.


    الحل الثاني هو إعادة تفليش الهاتف واراه هو الحل الأنسب للتخلص من جميع المشكال بشكل تام ويمكن البحث في جوجل عن طريقة تفليش هواتف كوندور مع ذكر الموديل الهاتف الخاص بك.

    مشكلة بلوكاج هواتف كوندور عند اللوجو:

    عند تشغيل الجهاز فإنه قد يتوقف لمدة زمنية طويلة اثناء ظهور شعار شركة كوندور،  وهذا ما نراه يحدث كثيرًا مع هاتف Condor c8 ومهما قمت بإعادة إشعال الهاتف تبقى نفس المشكلة مع العلم حتى ولو أن الهاتف كان شغالاً بشكل عادي في السابق، الحل يمكن في إعادة تثبيت الروم الرسمي للهاتف مع كافة الملفات المرفقة مع الفلاشة،  دون أن تجعل في حسبانك أنك قد تقع في مشكلة فقدان imei وبذلك فقد ميزة تشغيل الشبكة على الهاتف، والحل بسيط وهو عن طريق إرجاع الإيمي عن طريق برنامج خاص يدعى imei & SN Writer.

    مشاكل الشحن في هواتف كوندور:

    في الحقيقة هذا المشكل قد يقع فيه الأغلبية وهذا نظرا لرداءة تصنيع الهواتف الصينية ويتمثل الحل في حالة عدم الشحن للهاتف هو التأكد من المُسبب لهذه المشكلة وسنعرض أهم المُسببات وأبرزها مع الحلول كالتالي:

    تلف منفذ الشحن الذي يرجع إلى الإستعمال الغير العقلاني من طرف صاحب الهاتف مما يتسبب في تقطع أو تلف الأسلاك التي تربط بين رأس الشاحن ولوحة الأم، في هذه الحالة يستوجب عليك شراء منفذ الشحن من المتخصص وفتح الهاتف ونزع المنفذ القديم وتغييره بالجديد.

    هذه العملية تتطلب منك تجهيز بعض المعدات الخاصة بصيانة الهواتف الذكية والتي تباع في بعض المتاجر المتخصصة في هذا المجال، مثل المادة المساعدة في نزع اللحام، والمادة المثبتة للحام وغيرا من المواد .

    الحالة الثانية هي فقدان الآي سي الخاص بالشحن "IC" ولتغييره يستلزم منك بعض التجهيزات ذات الثمن باهضة والمرونة في التعامل مع الأيسي هات في هذه الحالة أنصحك باللجوء إلى خبير تقني إلا في حالة كانت لك خبرة في هذا المجال وتوفرك على جميع الوسائل المطلوبة، وأي خطأ في التعامل مع الآيسي يودي تخريب لوحة الأم وبالتالي رمي هاتف في المزبلة.

    مشكلة الشاشة السوداء وعدم إقلاع هاتف كوندور:

    نفس الحل المستخدم في المشكلة الأولى الخاصة بفقدان الصوت في هواتف كوندور لأن أصل هذه المشاكل هو السوفت وير أو عند فقدان أحد ملفاته، أو حتى إصابة الجهاز بفيروس، والحل  إما إعادة تفليش الهاتف أو عمل ريستور كامل للهاتف عن طريق الريكو فري. 
    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات