الشراء عبر الانترنت في الجزائر بالتفصيل

    قبل عقود من الزمن كان إذا أردت أن تشتري منتجاً مهما كان نوعه يجب اولاً أن تتوجه إلى المحل وتقوم بشرائه، الآن وبفضل شبكة الانترنت اصبح من السهل شراء أي سلعة من منزلك وبكبسة زر واحدة، لذا في مقالة اليوم موضوعنا يدور حول كل ماهو متعلق بمجال الشراء عبر الإنترنت وبالأخص في الجزائر، كما سأجيب عن جميع الأسئلة الشائعة التي نتلقاها من طرف العديد من المبتدئين، المسألة البسيطة ما اطلبه منك الآن قراءة المقال بعناية حتى النهاية وأنا متأكد انك ستستفيد كثيراً من عدة تجارب سابقة للعديد من الأشخاص وذلك بهدف تفادي بعض المشاكل التي قد تَحدُث معك كمشتري جديد.

    ما احتاجه للشراء عبر النت:

    ما يجب عليك التوفر عليه بطاقة مصرفية وهذا أهم شيء، فإذا كنت لاتتوفر على ذلك إقرا موضوع 'البطاقات الإئتمانية المتاحة للجزائرين'، ثاني شيء توفر المال في بطاقتك المصرفية فإذا تحقق كلا العاملين بإمكانك الشراء من أي متجر أو اي موقع كان على الإنترنت.

    كيف أشحن بطاقتي لكي أشتري بها؟

    يوجد طريقتين لشحن بطاقتك المصرفية
    الطريقة الأولى: يوجد العديد من المجموعات في الفايسبوك والمنتديات الجزائرية تستطيع من خلالها تبادل العملات فيها فعلى سبيل المثال: اريد شحن بطاقتي بقيمة مئة يورو فسأتصل باحد من الباعة، فسيرسل لي الـ 100 اورو وسأدفع له المقابل بالدينار الجزائري عبر حسابه في الـCCP.
    ملاحظة:  قبل التعامل مع أي شخص تاكد انه موثوق وإسأل عنه، لأنه يوجد بعض الأشخاص عملهم الوحيد في الإنترنت هو النصب والإحتيال.
    الطريقة الثانية: وذلك بربح المال من الانترنت وشحن بطاقتك لوحدك، إذا اخترت هذه الطريقة انصحك بقراءة مقال " الربح من الانترنت بطرق سهلة وبسيطة" أعددته شخصياً للمبتدئين في مجال الربح.


    هل استطيع الشراء بالبطاقة الذهبية؟

    في حدود الساعة لا يمكنك الشراء بها من المواقع العالمية الكبرى كإباي، امازون، علي إكسبرس، اللهم إلا بعض المواقع المحلية الجزائرية التي توفر لك الدفع بواسطتها أو دفع لتسديد الفواتير كالهاتف ... إلخ، لكن يبقى لنا أمل ضئيل في توسعها مستقبلاً في جميع المواقع.


    كيفية الشراء من الانترنت:

    أول خطوة تقوم بالبحث عن المنتج فعلى سبيل اريد شراء هاتف أيفون 6 قديم فسأقوم بالبحث عنه في متجر إباي بكلمة مفتاحية  'Iphone6'، ثاني خطوة اختار المنتج الذي يلائمني من حيثُ السعر، المواصفات،طرق الشحن كل هذه الأمور يجب أن نراعي لها، كما يجب عليك أيضاً قراءة الوصف بدقة لمعرفة كل شيء عن المنتج بعد كل هذا سأدفع للبائع وانتظر حتى استلم هاتفي، لأن الكثير من الباعة يخدعون الزبائن بالصور فقط، في إحدى الأيام قرأتُ عن شخص ظن نفسه المسكين أن إشترى من الانترنت تلفاز وعند إستلامه وجد لوحة خشبية مغلفة ببلاستيك اسود ووجدها كما رأها سابقاً في الصورة لهذا إحذروا من النصب، كما سأقدم لكم في نهاية المشاركة أفضل المواقع الموثوقة التي اتعامل معها شخصياً.


    أفضل المواقع الموثوقة التي اشتري منها


    موقع Gearbest الصيني:
    صراحة انا أفضله عن جميع الموقع الاخرى ما اعجبني فيه سرعة التوصيل بحيثُ كنت اتوصل بسلعتي بعد 16 يوم من شراؤها بمصاريف الشحن فقط  بـ1 دولار حتى 3 دولار أمريكي برقم (المصاريف تتغير حسب وزن وحجم المنتج)، إضافة الى ذلك اسعار منتجاته رخيصة حوالي 7 أشهر اشتريت نظارات الواقع الإفتراضي منه حوالي 18 دولار أي ما يعادل 3000 دج عندما سألت واحدة مشابهة لها في احد المحلات الجزائري وجدت ثمنها 6000 دينار جزائري.
    عند التسجيل يتيح لك موقع واحد دولار كهدية ترحيبية.
    موقع Ebay:
    موقع إباي ماهو إلا وسيط بين البائع والمشتري لذا ستجد الملايين من السلع القديمة وحتى الجديدة، قد تطرقت سابقاً وقمت بعمل تحليل للموقع ووجدت أنه أكثر من رائع، لمعرفة المزيد حول الموقع ' إقرأ مقال 'الشراء من Ebay '.
    موقع BangGood:
    في الحقيقة لم اجربه في حياتي، هو موقع صيني مشابه لموقع Gearbest الأسعار لا بأس بها كما تستطيع استرجاع اموالك في حالة لم تتوصل بالمنتج بعمل Refund، على عكس ذلك لاحظت الكثير من يشتكي منه لطول مدة التسليم بحيثُ تصل حتى 40 يوم.


    هل استطيع استلام منتجات مجاناً؟

    بالفعل كما يوجد عدة طرق للحصول على منتجات مجانية:
    عن طريق مشاركة المنتج: من أسهل وابسط الطرق التي تستطيع من خلالها الحصول على منتجات مجاناً، بحيثُ اول شيء تتوجه الى موقع ما مثالنا سيكون على Gearbest وتفتح حساب (يجب ان تكون معلوماتك صحيحة خاصة الإسم وعنوانك الشخصي)، ثم تتوجه مباشرة إلى خانة "Get it free"، تختار المتنج الذي تود الحصول عليه وتنسخ الرابط الخاص بك وتشاركه مع اصدقائك.
    قد تتساءل كم من مشاركة تلزمني احصل عليه، هي ليس بعدد المشاركات لكن بعدد المشتريين من رابط الخاص بك، وحسب ثمن المنتج، إذا كان سعره أقل من ثلاثة دولارات يتطلب لك عملية شراء واحدة من رابطك للحصول عليه شاهد الصورة لتفهم أكثر.
    لذا قبل البدا بهذه طريقة قم بالإنضمام مع جميع المجموعات الفايسبوك الخاصة بالبيع والشراء، ومن الأفضل فتح قناة على يوتيوب وعمل مراجعات للأجهزة الإلكترونية وهذا مايفعله الأغلبية فإذا بلغت قناتك 6000 مشترك، فإمكانك الإتصال بالمواقع الصينية وسيكون لك احتمال كبير لقبولك بحيثُ سيتم إرسال لك منتجات بهدف عمل لها مراجعات وأخذها مجاناً وهذا ما نراه للكثير من اليوتوبرز يفعل هاته الطريقة.
    وضع اعلانات المنتجات على موقعك: 
    إذا كنت تمتلك مدونة او موقع الكتروني تستطيع وضع اعلانات السلع من المواقع التي توفر لك ذلك كبانج جود وGearbest.
    إلى هنا ينتهي موضوع اليوم اتمنى إستفدتوا كما لا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم لكي يستفيد الجميع.