كيف يمكنني الشراء من الانترنت بالبطاقة الذهبية

    نحن كجزائريين القليل من من يملك بطاقة إئتمانية فيزا كارد أو حتى ماستر كارد والتي تعتبر عاملاً اساسيًا وقد اشرنا لهذه النقطة في عدة مقالات سابقة حيث عدم إمتلاك لهذه البطاقة لا يُمَكِنُكَ من شراء أي منتج أو اشتراك في موقع ما وعلى سبيل المثال خدمات الإستضافة أوحتى خدمة من الانترنت فمع ظهور البطاقة الذهبية التي تم اطلاقها من طرف البريد الجزائر نجد الكثير من طلبها وتوصل بها ولم يعرف كيفية استخدامها فنجد الغالبية تتسائل حول إمكانية التسوق بها عبر الانترنت لذا في مقالي هذا سنجيب حول كل هاته الاسئلة المتعلة بالبطاقة بشكل تفصيلي وذلك حتى يتضح الأمر ويفهم الجميع.

    هل استطيع الشراء بالبطاقة ؟

    كما ذكرنا سابقًا هذه البطاقة ليست عالمية كفيزا كارد أو ماشبه ذلك بل هي فقط بطاقة وطنية صالحة فقط في الجزائر ولكن تستطيع فعل ذلك في حالة واحدة إذا كان الموقع الذي تود التسوق منه يدعم هذه البطاقة وفي غالب الأحيان نجد أن المواقع المدعومة لهذه البطاقة هي مواقع جزائرية، بواسطة البطاقة الذهبية يمكنك تسديد الفواتير وتعبئة رصيد هاتفك والشراء من المواقع الجزائرية التي توفر الدفع بواسطتها.

    اريد التسوق من إباي أو امازون ، مالحل؟ 

    في بعض الأحيان قد يعجبك منتج ولكن تجده متوفر فقط في مواقع كإباي او بانجود وماشابه ذلك حينها يتعذر عليك الامر بحيث لن تجد أية طريقة لإقتناءه في هذه الحالة يتطلب عليك بطاقة إئتمانية ولكن كيف احصل عليها؟ الإجابة كاملة في هذا المقال " الحصول على بطاقة فيزاكارد مجانًا " تعرف عليها.
    وهناك العديد من المواقع الأجنبية التي لا تعد ولاتحصى تقدم لك بطاقات فيزا كارد وما أنصحكم بفعله هو انشاء فيزا كارت افتراضية لدى موقع Entropay حيثُ انها مجانية وسهل الحصول عليها.

    كيف أشتري بواسطة  الـ Paypal ؟

    قد يبدو السؤال سخيفًا بعض الشيء ولكن قررتُ كتابته لأن في احد الأيام اتصل بي شخص وقال لي كيف اشتري بالبايبال وهذا الشخص كان مبتدئ حيث انه لم يكن يملك ادنى فكرة حول مجال التسوق، وحتى يتضح الأمر لكم جيدًا موقع بايبال يعتبر فقط وسيط يعني تنشئ حساب بايبال وتقوم بتفعيله وذلك بإضافة بطاقة مصرفية فيزا كارد فيه وتصبح تشتري بواسطة البايبال بالأموال الموجودة في بطاقتك بدلا من إستخدام البطاقة مباشرة.
    ولكن مافائدة البايبال إذ كان لا يقدم شيئًا؟ فائدة البايبال هو أنه يحمي بطاقتك من السرقة لأن هناك ملايين من المواقع في الانترنت الغير الموثوقة فبمجرد ادخال أرقام بطاقتك فيها بنية الشراء منها يتم سرقة كل اموالك ولكن اذا كنت تستخدم بايبال فهناك آمان تام ولن يتم سرقتك ابدًا.