اقوى 7 تطبيقات لتعديل على الصور وعمل تأثيرات جميلة


    التصوير الفوتوغرافي او بما يعرف لدى البعض ايضًا بفن التصوير اصبح من أكثر المجالات ابداعًا فيه ونرى امام أعيننا ممن يحيطون بنا يمارسون هذا الفعل في أوقات فراغهم كما نجد في الجانب الآخر فئة تمارسه لجني المال بواسطتها وذلك بالتعديل عليها ورفعها على بعض المواقع المختصة في ذلك، فإذا كنت واحدًا منهم ربما قد كنت جمعت الكثير من الصور بواسطة الكاميرا الخاصة بك ولكن واجهت مشلكة في تعديلها وهذا مانجد الأغلبية وبالأخص المبتدئين في هذا المجال يعانون منها لذا اذا كنت ايضًا تعاني من هاته المشلكة فلا تقلق فأنت في المكان الصحيح.

    من الناحية الثانية غالبًا ما تود ايضً التقاط صور سيلفي لنفسك أو حتى بأخذ واحدة تذكارية لعائلتك ولكن قد تصادف مشلكة الا وهي انها هذه الصور تظهر وكأنها من الأرشيف واقصد بالأرشيف اي أنها تبدو بجودة أقل خصوصًا اذا كانت كاميرا هاتفك ضعيفة وهذا ما يجعل الكثير منا يهرع مباشرة بعد رؤيتها لحذفها ويبقى يعيد في التقاط الصور حتى يصل للمناسبة له ولكن هل فكرت يومًا ما في التعديل على صورك وذلك بإضافة تأثيرات لها وتغيير فيها بعض الشيء؟

    في رأيي لا اعتقد ذلك وحتى إن فكرت في ذلك ربما تكون قد قمت فقط بتحميل تطبيق لإضافة نصوص والرموز التعبيرية وما شابه ذلك من التطبيقات عديمة الفائدة التي نراها بشكل يومي في مواقع التواصل الإجتماعي ولكن ما سنناقشه اليوم في مقالتنا هذه سيكون بعض الشيء مميزًا عن السابق حيثُ سأقترح عليكم قائمة تشمل مجموعة من التطبيقات الرائعة لتحويل صورك الى الأفضل وجعلها تبدو اكثر احترافية.

    قائمة تطبيقات لتعديل الصور


    تطبيق Photoshop Express الشهير


    في السنوات السابقة وقبل أن تنتشر موجة الهواتف الذكية كانت شركة أدوب تيتحها على شكل برنامج يشتغل فقط على أجهزة الكومبيوتر التي تعمل على نظام ويندوز وماكينتوش ولكن بمجرد ظهورها الأصبحت الآن متوفرة على متجر جوجل وآب ستور كما نجد بعض من الفوتوغرافين يستعملون التطبيق بدلاً من البرنامج لأنه اصبح يتوفر هذا الأخير على جميع الميزات والخيارات الأساسية التي يستعملونها في التعديلات على صورهم وعلى سبيل المثال يمكنك من خلاله دمج الضوء الساطع أو حتى التقليل منه

    وذلك حسب ارادتك ويمكنك اضافة بعض التأثيرات بألوان ونسب مختلفة، ما رأيته ايضًا وهو ما يميزها عن غيرها ألا وهو ميزة دمج أكثر من الصورة في واحدة وبأشكال متعددة يمكنك أن تختارها حسب ذوقك الخاص ليس هذا فقط، نجد أيضًا تقنية الـ Blur التي تعمل على تضبيب الخلفية.

    ليس هذا كل شيء فهناك ثلاثة تطبيقات مجانية اخرى مرفقة مع الأولى وتابعة هي ايضًا للفوتوشوب بإمكانك تحميلها، لتحميل Photoshop Express ماعليك سوى التوجه الى هذا الرابط التالي: فوتوشوب إكسبرس ولتحميل الثلاثة المتبقية توجه من هنا ستجدها جميعها: Products PS.

    شركة Adobe ايضًا قد اطلقت تطبيقات اخرى لمنتجاتها فمن بينها منتج Lightroom، Illustrator، Premiere لإنشاء الفيديوهات وهناك الكثير منها للتعرف على المزيد ماعليك سوى توجه الى المتجر وقم فقط بكتابة كلمة Adobe  في مربع البحث وستظهر جميعها.

    تطبيق PicsArt


    تم تصنيفه مؤخرًا من طرف بعض المواقع التقنية الكبرى كأول تطبيق لتعديل الصور وذلك لجمعها ازيد من 100 مليون مستخدم نشط فيه نحو العالم، التطبيق متاح مجانًا ولكنه وللآسف يحتوي على بعض المشتريات التي تتطلب اموال لاستخدامها ونجد ايضًا بعض الإعلانات المزعجة بداخله.

    كما قد سبق لي حملتها ووثبتها على هاتفي فحسب تجربتي الشخصية والمتواضعة كانت أكثر من مدهشة فهي تضع انطباع خرافي لما تلتقطه كاميرا هاتفك وذلك بدءًا بتأثيرات التي تساعد في جعل الصورة أكثرًا تناسقًا من حيث الألوان التي تحتويها حيثُ تُوفر لك الشركة المطورة حوالي ما يقارب 50 تأثير مختلفين فيما بينهم كما تتيح لك إمكانية التعديل عليهما كتغيير في تركيز الألوان الأساسية، شدة السطوع وماشابه ذلك ...إلخ.

    نجدها ايضًا تحتوي على  ميزة اعجبتني انا شخصيًا والتي تُمكنك من تغيير الخلفية أي حذفها واستبدالها بخلفيات جديدة اكثر جمالاً بحيثُ تستطيع تحميلها من التطبيق نفسه كما يوجد ايضًا قوالب لفيديوهات التي يمكنك إنشائها بنفسك وذلك بدمج صورك الشخصية فيها ويتم انشاء فيديو يحتوي على صورك بطريقة اوتوماتيكية.

    ولا زال هناك الكثير من الأشياء الرائعة لذا قم بتثبيته الآن واكتشفها الآن بنفسك، لذا لتحميله فقط قم بنقر على الرابط النصي التالي:  PicsArt Android، اما لمستخدمي الآيفون والآيباد من هنا: PicsArt IOS.

    تطبيق Pixlr


    منذ سنة 2013 تقريبًا 80% من صوري الشخصية التي كنت أقوم بتعديلها كنت استعمل فيها موقع بكسلر إكسبرس، فبالرغم من أنها تحتوي على ادوات بسيطة ولكن بمجرد التعديل بواسطتها ستبدو لك وكأنك قد التقطتها بكاميرا احترافية ككاميرا "Canon"، الشيء الآخر الإيجابي فيها أنه استعمالها مجاني وغير محدود على عكس بعض الشركات الاخرى التي تهدي لك فقط مدة محدودة لتجربة منتجها.

    من بين الأدوات المتاحة فيها اداة التعريض او بما تسمى "Double Exposure" بالإنجليزية حيثُ يمكنك من خلالها دمج خلفية بداخل صورتك كما هناك اداة لإضافة النصوص بخطوط وانماط مختلفة، وتوفر شركة المُطورة منتدى وهو عبارة عن مجتمع يضم بعض مستخدمي التطبيق يقومون بنشر صورهم وكذلك أنت تستطيع التسجيل فيه حساب جديد وتبدأ مشاركة لحظاتك الرائعة معهم.

    لتحميله لهاتفك الأندرويد: Pixlr Editor ، او يمكنك استخدام نسخة الكومبيوتر مباشرة من موقع الرسمي دون الحاجة الى تحميلها: Pixlr Online.

    تطبيق Cymera Camera


    تم تطويره من طرف شركة كورية تدعى "SK Communications" حيثُ بلغت عدد التحميلات على منصة الأندرويد حوالي 200 مليون تحميل وعلى منصة آي أو آس تقريبًا تجاوزت 100 مليون مستخدم وحصلت على 300 تقييم كانت نسبته 3.9 من خمسة نجوم، اما انا ما جعلني اضفيها الى القائمة هو فقط ما تحتويه من مميزات خرافية ومدهشة ونذكر منها:
    مئات الملصقات والرموز كلها متاحة مجانًا، آلاف من الـ Effects والـ Filters التي تعطي انطباع رائع للصورة وهناك البعض منها مخصصة فقط للسيلفي، ميزة حذف الالوان مع إمكانية ترك اللونين الأبيض والأسود فقط، نجدها ايضًا تشمل على ثلاثة تأثيرات الأكثر إستخدامًا في برنامج الفوتوشوب فهي جاهزة في هذا التطبيق حيثُ تقوم بتطبيقها فقط بضغطة الزر واحدة من بينها تاثيرين "Make Up" و "Liquify التي تعمل على تبييض الوجه وحذف البقع السوداء الموجودة في البشرة.
    كما تعمل الشركة دائمًا على اطلاق تحديثات دورية التي تحتوي فلترات جديدة اما بالنسبة لرابط التحميل من جوجل بلاي: Cymera GPlay، بالنسبة لهواتف الآيفون الرابط من متجر آبل: Cymera App Store.

    تطبيق BeautyPlus Me


    اطلقه المُطور MEITU  وهي الآن تُوفر 8 تطبيقات مشابهة تمامًا لبعضها البعض من بينها Airbrush، Bec Wallet، POMELO بإمكانك الإطلاع عليها، هذا الأخير يختلف تمامًا عن ما ذكرناه سابقًا فعلى سبيل المثال من بين المميزات المتاحة فيه تكثيف الشعر واضافته بنسب مختلفة ميزة اخرى نذكرها تسمى بالـ "Beautiful Smile" لتعديل على ملامج الوجه وجعله أكثر إبتسامة ووسامة، وبالنسبة للأدوات المتاحة فيها لتعديل الصور فهي متعددة من بينها: اداة لتغيير ابعاد الصورة واداة سكرتش لتمديد المحتوى الموجود في الصورة وهناك شيء آخر لم نذكره في وصفنا لها لقد حصدت الشركة من وراءه ما يزيد عن عشرة ملايين مستخدم على منصة جوجل وتم تصنيفها في آب ستور في المرتبة 126 في فئة الفيديوهات والصور.
    تحميل لهواتف الأندرويد : BeautyPlus me وتحميل لهواتف الآيفون والآيباد: Beauty iPhone.
    نجد كلا من تطبيقين BeautyCam و POMELO التابعان لـ MEITU يقدمان إنطباعان رائعان جدًا لصورك لذا انصحك ايضًا بتجربتهم على هاتفك.

    كان هذا ما كل ما في القائمة لذا الآن انتظر منكم آرائكم حول الموضوع بشكل عام وتجربتكم الشخصية مع هاته التطبيقات التي قدمتها لكم وحتى إن كانت لديك اي فكرة تعتقد انها مفيدة قم بوضعها في التعليق حتى نستفيد جميعًا في مجتمعنا الصغير، هنا ما علي سوى أن اقول لكم دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وفي مشاركة جديدة بإذن الله.

    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات