كيف تهيئ موقعك لترقية حسابك في ادسنس

    مشكلتنا نحن كناشرين على منصة جوجل أدسنس وهي ترقية وتحويل الحساب من مستضاف الى عادي ولكن نجد الكثير من الإخوة ممن يعانون منها وبالأخص أصحاب قنوات اليوتيوب حيثُ كلما قاموا بطلب لتحويل حسابهم يأتيهم الرد بعد ثلاثة أيام بالرفض وهذا راجع لعدة أسباب فعلى سبيل مثال نقص محتوى الموقع وربما قد يكون المحتوى بذاته مخالف لسياسات جوجل أدسنس لذا ما أنصحك القيام به عند رفضك للمرة الأولى هو قراءة نص الرسالة التي توصلت بها بتمعن وفهم محتواها جيدًا لأن إذا فهمت المشكلة الموجودة في موقعك أو مدونتك ستتمكن بعدها من حلها وهذا أضمنه لك أنا شخصيًا.

    لن استطيع أن أذكر لك جميع الاسباب التي تعيق تحويل حسابك لأنها كثيرة ومختلفة تمامًا عن بعضها ولكن سأقدم لك بعض النصائح والتوجيهات التي ستساعدك حتمًا في زيادة إحتمالية قبولك في جوجل ادسنس الآن ماعليك القيام به هو سوى التركيز وفهمها جيدًا.

    ملاحظة: قبل تقديم الطلب يجب أن تتوفر على موقع أو مدونة مرتبطة بدومين مدفوع وليس مجاني لأنه يعتبر شرط أساسي في هذه العملية وإذا كنت لا تملك ذلك انصحك بشراء دومين فقط بسعر 0.99 دولار أمريكي من شركة جودادي.

    كيف أهيئ موقعي ليتم قبوله في المرة الأولى ؟

    حتى نوضح الأمور للجميع وبالأخص المبتدئين هناك عوامل كل ما حققت عدد أكبر منها كل زادت إحتمالية القبول لديهم.

    العامل أساسي والمهم الذي يجب عليك التركيز عليه وهو المحتوى كيف ذلك يجب أن تكون مقالاتك المنشورة على موقعك تتعدى 300 كلمة ومافوق بحيثُ كلما كان العدد أكبر كان شيء أفضل لا تتعب نفسك بالكتابة فمقال يحتوي على 500 كلمة فلابأس بذلك إضافة إلى ذلك أدعوك قبل الشروع في كتابة مقالاتك الإطلاع أولاً على سياسة المحتوى التي تتخذها جوجل أدسنس فهناك العديد من ما هو محظور وأبسط مثال على ذلك إذا كان موقعك به محتوى ينتهك حقوق النشر والطبع فمن الطبيعي لن يتم ترقية حسابك ولو قمت بمئة طلب لذا إحرص على كتابة مواضيع تكون تتوافق مع سياساتها وحتى لا تقع في الخطأ وحتى لاتهدر طاقتك في لاشيء.

    العامل الثاني وهو التصميم الأغلبية لا تعطيه قدرًا كبيرًا من الإهتمام أتذكر منذ ثلاثة سنوات تقريبًا تحصلت على مخالفة في حسابي على ادسنس كانت بسبب خطأ بسيط وهو لم أضع التصنيفات (Tags) على شريط القوائم لذا نستنج منها أن التصميم وإعداد الموقع بشكل كامل سيساعدك لتحويل حسابك في أسرع وقت ممكن.

    العامل الثالث لا يعتبر مهما بشكل أساسي وهو عدد الزيارات قد يقول البعض يجب أن تتوفر على 1000 زائر يوميًا وما أكثر لكي يتم قبولك وهذا الكلام لا صحة له فأنا شخصيًا قمت بترقية حساب أدسنس بعدد جد ضئيل من الزوار. د

    إضافة إلى ذلك يجب من الأفضل أن يكون جميع صفحات موقعك مفرهسة على محركات البحث وبالأخص محرك البحث جوجل.
    حاول أن تجلب أيضًا زيارات من محركات البحث وليس فقط من مواقع التواصل الإجتماعي.
    إذا واجهتك مشكلة ما لا تقلق إنني أوفر في حسابي على موقع خمسات خدمة لترقية حسابات ادسنس يمكنك الإطلاع عليها "تحويل حسابك الى عادي".