عروض الانترنت الجديدة لاتصالات الجزائر Idoom Fibre


    لقد عدنا بموضوع جديد والذي يخص اتصالات الجزائر حيثُ أكدت هذه الأخيرة البارحة على صفحتها في الفايسبوك عن طرحها لعروض الجديدة الخاصة بانترنت التدفق العالي Idoom Fibre بعدما أعلنت منذ أكثر من 7 شهور عنها والآن هي متاحة لجميع الجزائريين، ونجد أن هذه العروض التي أطلقتها الشركة مؤخرًا بالرغم من أنها تتميز بسرعة فائقة ولكن نجد أسعار إشتراكاتها خيالية جدًا ولا يستطيع المواطن البسيط بالإستفادة منها.

    هذه الإشتراكات سرعة التدفق بها تبدأ من 2 ميجابيت (1 بايت = 8 بيت) حتى 100 ميجابيت ووضعت تلك المساواة لأن الكثير منا من يعتقد أنها 2 ميجابيت يعني ذلك 2 ميجا في الثانية عند تحميل ملف ما وهذا خطأ كبير إليكم هذه العملية البسيطة 2Mbs/8= 250 كيلوبايت وهذا عند تحميلك لملف بالإشتراك الأول ستكون سرعة التحميل 250 كيلوبايت وليس 2 ميجابايت في الثانية.

    هذه فقط ملاحظة صغيرة أردتُ توضيحها لكم حتى لا تقع في الفخ كالعديد من مشتركي شركة إتصالات الجزائر.
    في هذا العرض نجد 6 إشتراكات حيثُ أن كل إشتراك منهم مزود بالخط الهاتف الثابت بحيث عند الدفع الشهري ستدفع مقابل الإشتراك الخاص بالعرض والهاتف الثابت الذي يحتوي على اشتراكين واحد بسعر 500 دج والثاني 1000 دج.

    اسعار عرض Idoom Fibre الجديدة لسنة 2018

    الإشتراك الأول : حجم الانترنت به تصل حتى 2 ميجابيت ثمنه دون الثابث 2100 دج للشهر الواحد واذا أضفت الخط الثابت الذي هو بسعر 500 دج سيكون 2600 دج للشهر وهذا نفس الشيء مع الإشتراكات الاخرى المتبقية.

    الثاني : سرعة التدفق تصل حتى 4 ميجابيت ثمن الإشتراك 3200 دج للشهر الواحد وهذا تقريبًا بنفس السعر مع عرض إيدوم ADSL حيثُ يقدم لك نفس تدفق الانترنت بنفس السعر لا يوجد أية إختلاف بينها في هذا الإشتراك.

    الثالث : ما يميز أنه بسرعة الانترنت حوالي 8 ميجابيت وهو يعتبر الإشتراك المتوسط في هذا العرض  والدفع الشهري بلا الخط الثابت 5000 دينار جزائري.

    الرابع : نجد في هذا العرض سرعة فائقة تصل حتى 20 ميجابيت يعني تحميل بسرعة 5 ميجابايت في الثانية ولكن نجد على العكس الثمن باهض حيثُ تدفع 8000 دج شهريًا.

    الخامس : هذا أعتبره خاص بالشركات ليس لأي شخص كان لأن سرعته تقريبًا 50 ميجابيت أي تحميل يصل الى 10 ميجابايت في الثانية اما بالنسبة لسعره فهو جد خيالي ولا يستطيع تحمله مواطن فهو يقارب راتب موظف بكامله حيثُ تسدد 14500 دج كل شهر.

    الأخير : يتيح لك فيه تدفق الإنترنت تقدر بـ 100 ميجابيت (تحميل 20 ميجا أوكتي في الثانية) الدفع الشهري 24500 دج.

    ملاحظة:  كانت هذه الأسعار دون سعر الثابت Idoom Fix حيث يستلزم عليك الإشتراك فيه إذا أردت ان تختار هذا العرض.

    ما الشيء الذي يميز عرض إيدوم Fibre

    الشيء الوحيد  والجديد في هذا العرض هو الإشتراك الخامس والسادس فهم بسرعة لم تكن توفرها شركة اتصالات الجزائر من قبل على عكس ما تبقى فهو موجود في عروضها السابقة وعلى سبيل المثال عرض Idoom ADSL بحيث نجدها بنفس الأسعار.

    مشاركة المقال :