افضل 6 برامج وتطبيقات VPN للاندرويد واجهزة الكمبيوتر


    في الايام السابقة قد شاركنا معكم أفضل 5 تطبيقات الـ VPN لهواتف الآندرويد إذا كنت مهتم بذلك توجه الى المقال "افضل واسرع 5 تطبيقات VPN للاندرويد" ، فمنذ ذلك الوقت حتى الآن لم اكتب ولا شيء بخصوص الشبكات الخاصة الإفتراضية اما في هذا الموضوع احببت ان اشارك معكم مجموعة من البرامج التي تقدم خدمات الشبكة الخاصة الإفتراضية ومن لايعرف هذه الخدمات قد كتبت عنها في موضوع الذي ذكرته اعلاه بالتفصيل وللإجابة عنها الآن بإختصار هي فقط اتصال ببرتوكول وتغيير الـ (IP)  لدولة اخرى غير الذي أنت فيها.
    ولكن قبل البدء في عرض هذه المجموعة التي تحتوي على برامج VPN دعونا نجبيب عن بعض التساؤلات التي يسألها جل من يستخدم هاته البرامج وهذا ما عودناكم في كل مقال انشره على مدونتي لأني انا دائماً أُفضل أن تكون المشاركة غنية بالمعلومات والأفكار حتى يستفيد المستخدم من قرائته لها وليس فقط مجموعة من الروابط دون شرح او شيء آخر من هذا القبيل، اما الآن سنبدأ في عرض مقالنا هذا على بركة الله.

    كيف تعمل برامج VPN ؟

    ما يظهر لنا نحن كمستخدمين فيعتبر شيء في غاية السهولة وهو تثبيت البرنامج ثم فتحه بعدما تظهر لك واجهة البرنامج ستجد فيها الخوادم التي توفرها الشركة  تقوم بإختيار  واحدة منها ومن ثَم تقوم بالإتصال به وهكذا بالنسبة لك تكون انهيت كل شيء بنجاح، ولكن ما يحدث في الخفاء به شيئًا من التعقيد والتي تتمثل في كيفية الإتصال وطريقة تأمينها بواسطة تكنولوجيا كـ " IPsec "  وهذا بالتحديد ما تؤكد عليه الشركات وهو تشفير بيانات وهذا كل ماهو مهم في الأمر لأن معظم من يستعمل هذا النوع من خدمات الـ VPN وبنسبة تفوق 70% فقط من أجل الحماية وخوفاً من الإختراق والوصول إليه تبقى نسبة ضئيلة يستعمل فيها لأغراض متنوعة.

    هل استعمال برامج VPN يمثل خطر ؟

    بالرغم من انها تقدم لنا حلول لمشاكلنا والتي تتمثل في الآمان وهذا هو الهدف الرئيسي فهي ايضاً تعتبر مشكلاً مستعصياً في بعض الأحيان كيف ذلك؟ قد ذكرتها سابقاً عندما يتعلق الأمر بالخصوصة فنجد ان هناك منها ماهو مجاني 100% وتقدم جميع خدماتها للمستخدم بالمجان لم اتفكر في شيء ما ألا وهو دخل الشركة المطورة لهذا البرنامج ومع الآسف نجد معظمها حولت بيانات مستخدميها الى دخل وأعني بذلك بيعها لجهات معنية أو الطرف الثالث هناك الآن من سيقول لا يهمني ذلك ولكن تاكد اخي أن الشيء الأكبر والثمين لدى اي شخص هو خصوصيته على الإنترنت ولكن كيف الحل؟ الحل سهل وبسيط هو تقوم بشراء برامج الـ VPN المدفوعة حتى تبعد الشبهة عن نفسك لأن وهذا العامل الأساسي الذي يميز بين البرنامج الفي بي إن المجاني والمدفوع لأن سرعة وعدد الخوادم، الإعدادات والمميزات الأخرى نجدها في معظم الأحيان تقريبًا متشابهة ومتساوية بين ماهو مجاني وماهو مدفوع.

    كيف أختار افضل برنامج VPN المناسب لي؟

    عندما نفضل برنامجاً عن آخر فمن الطبيعي هناك شيء يميزه فقد تكون السرعة او سهولة الإستخدام ففي بعض المرات افضل VPN لن يكون مناسب لنا جميعًا فهناك منا من يملك تدفق انترنت ضعيف فعليه بالبحث على برنامج سريع ويستهلك بيانات الانترنت بشكل أقل وهناك شركات تبحث عن خوادم وسيرفرات اكثر كفاءة وتكون بإستهلاك اكبر وهكذا...، لهذا يجب عليك اختيار حسب حالتك و المشلكة التي انت تواجهها وليس فقط البحث عن ماهو افضل بشكل شامل لذا سنعمل على تصنيفها جميعا حسب الفرع التي تتفوق فيه عن باقي البرامج الاخرى.

    مجموعة برامج الـ VPN


    برامج وتطبيقات VPN المجانية مدى الحياة

     بما أن يوجد الآلاف منها على شبكة الإنترنت والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني لذا من خلال هذا القسم قدمت لكم ماهو مجاني 100% وليس فقط لمدة محددة بل تستطيع استعمالها مدى الحياة وفي أي وقت أردت كما نجد نسبة كبيرة من المستخدمين يهرع اليها ولكن مع الآسف معظمهم لايدْرُونَ ماتفعل بهم هاته الشركات بمعلوماتهم الشخصية فالأغلبية تقوم بجمعها من المستخدمين وبيعها لجهات مجهولة ولا احد يعلم ماتفعله وهذا هو العامل الذي يترك اثر بين ماهو مدفوع و ماهو مجاني.

    BetterNet

    يعتبر مجاني بالكامل بحيث لاتوجد اية اشتراكات مدفوعة ولكي تطمئن الشركة المطورة له مستخدميها تعرض  صفحة كاملة لكيفية ربحها من خدمتها المجانية وذلك بواسطة إعلانات الفيديو الموجودة بها لذا لا تقلق ولتأكد من ذلك يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية التي تتخدها، لذا إذا كنت لاتملك لدفع للإشتراك بماهو مدفوع فسيبقى لك هذا الـ VPN الرائع والمميز للتحميل بشكل مجاني مدى الحياة وبدون قيود في الإستعمال.
    رابط الموقع: BetterNet Download

    Softether VPN

    هذا البرنامج ايضاً متاج مجاناً، لن اتطرق اليه في المقال لأني قد خصصت له فيديو لوحده بحيث قمت بشرحه من الصفر إليكم الفيديو.



    رابط موقع للتحميل: Softether

    افضل VPNs من حيث السرعة


    السرعة عامل مهم واساسي وبالأخص للفئة التي تستعمل شبكة الجيل الثالث وتذكرت الآن عندما كانت ايام الباكالوريا تمر في الجزائر حظرت الحكومة الجزائرية جميع المواقع الإنترنت تلك المدة وكنت استعمل إحدى تطبيقات VPN والمشكلة التي واجهتها انذاك أنه كان التطبيق يعمل بطيئاً لدرجة لاتتصور بحيثُ كان تحميل صورة واحدة يمتد لأكثر من دقيقة وكان الخطأ الذي ارتكبته سوء اختيار نوع التطبيق الذي استعمله لذا في هذا الفرع حاولت قدر المستطاع أن اجمع لكم عدد اكبر من البرامج التي تعمل بسرعة عالية.

    الأول: NordVPN

    NordVPN ليس سريع فقط بالكلام فمن خلال العديد من الإختبارات تم تصنيفه من بين اسرع البرامج على الإطلاق، بالرغم من أنه مدفوع إلا انه يتوفر على مجموعة من المميزات والتي نذكر منها.
    على غرار بعض VPNs التي تقدم لك خدماتها بشكل محدود فإن شركة تتيح لك العمل به دون محدودية واكثر من 4000 خادم وهذا يعتبر عدد هائل مقارنة ببعض الشركات التي تقدم لك خمسة خوادم على الأكثر مما تجعل الإتصال بها بطيئاً وخاصة عندما يكون المتصلين بعدد اكبر، إضافة إلى ذلك سعر الإشتراك الآن هو بتخفيض بـ 72% أي يمكنك دفع حوالي 3 دولار لشهر الواحد.
    متوفر على جميع أنظمة التشغيل وتوفر ايضًا إضافات لكلا من المتصفحين جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس.
    للمزيد من المعلومات حوله توجهوا الى رابط الموقع  NordVPN Link.

    الثاني: ExpressVPN

    تم تصنيفه في المركز الثاني من جهة سرعة التنزيل والرفع كما تتيح لك الشركة مدة تجريبية مجانية لمدة 30 يوم فقط بعد إنهائها سيصبح إستعماله مقابل الدفع الشهري بعرض به تخفضي بنسبة 49 بالمئة تدفع شهريًا 6.7 دولار بدل من 13 دولاريا اما في حالة لم يعجبك فلديك الحق الكامل في إسترجاع اموالك ولكن ذلك يكون خلال فقط الشهر الأول الإشتراك بعدها لن تكون قادرًا على ذلك.
    من بين الخدمات الإضافية التي يقدمها:
    دعم متواصل 24/7 وذلك طيلة مدة إشتراكك بحيثُ تستطيع طرح استفسارك أو مشكلتك في أي وقت مباشرة مع الشركة.
    توفره على أزيد من 2000 خادم يعمل بسرعة فائقة ومن عدة بلدان مختلفة.
    كما أنه يعمل مع جميع المنصات بما فيها: Playstaion والإكسبوكس وتوفر الشركة الإضافة الخاصة به لثلاثة متصفحات ويعمل حتى مع جهاز الروتر، يمكنك زيارة الموقع وتحميله : ExpressVPN.

    الثالث: ZPN VPN

    توفر هذه الشركة البرنامج بثلاثة إشتراكات بحيث الاشتراك الأول هو مجاني دون دفع اي رسومات يتم اهداء لك 10 جيغا في الشهر بعد الإنتهاء هذه الكمية لن تصبح قادر على استخدامه مجدداً حتى بعد حتى دخول الشهر الموالي وهذا ماهو سيء فيه فإذا كنت تستهلك اقل من 300 ميجابيت في اليوم الواحد فبإمكانك استعماله لأن 10 جيغا ستدوم لك حتى نهاية الشهر.
    اما الإشتراك الثالث المدفوع فسيتيح لك اللامحدودية في الإستعمال وتقريبا 20 سيرفر مقابل 6 دولار للشهر ولكن يبقى برنامج NordVPN متفوق عليه في الكثير من الخصائص.
    يعمل على نظام الويندوز، ماكينتوش ومنصة الآندرويد يمكنك تحميل الإصدار المناسب لجهازك من الموقع الرسمي: Zpn Website، بالنسبة لشرح كيفية الإستخدام فلا داعي لتضييع الوقت مع ذلك لأن ستجد في الصفحة التي قدمتها لكم كل شيء وبالتفصيل الممل وطريقة اعداده لجميع إصدارات بما فيه ويندوز 7 و8.1 وحتى نسخة إكس بي XP.

    الرابع: PureVPN

    جعلته في المركز الرابع وذلك حسب تقييمات المستخدمين ولكن بالرغم من هذا اعتبره أسرع عن العديد من الأخرين ، كما أن الشركة تجمع حوالي مليون مستخدم منه وهذا دليل قاطع على أنه من بين أفضل البرامج ولكن الخبر السيء انه مدفوع الإشتراك اما الخبر المفرح فهناك تخفيض 77% لمدة سنتين كاملتين بإمكانك الإستفادة منه الآن قبل فوات الآوان.
    الموقع: PureVPN 

    الى هنا نكون قد أنهينا مقالة اليوم وفي التدوينة القادمة بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته لأي استفسار قوموا بطرحه في التعليقات.  

    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات