مراجعة هاتف كوندور Allure M3 مع السعر والمواصفات


دائمًا اغيب لمدة بسبب اعمال اخرى على الويب ولكن عندما أرجع أحب أن أكتب لكم مقال يكون مفيد بالدرجة الأولى لك أنت كمستخدم وهذا افضل بكثير من أكتب لكم في اليوم 10 مواضيع تحتوي كل واحدة منها بضعة اسطر وقد لا تفيد القارئ ولا يجني منها حتى فكرة هذا مما يدفعني دائمًا  الى الكتابة بهذا الشكل، على ما اعتقد انني ابتعدت عن ما سنناقشه في موضوع اليوم بهذه المقدمة إذن في هذا المقال سنتحدث حول هاتف " Allure M3 " الذي ذكرنا مواصفاته في مقالة " اسعار هواتف كوندور" وبعد ما اعلنت شركة كوندور بأنه اصبح الآن متاح في الجزائر والذي كان من قبل بضعة اشهر متاحًا في فرنسا قبل الجزائر بسعر 230 يورو كما أنه متوفر ايضًا على متجر امازون تقريبًا بنفس السعر المعلن به.

نبدأ مقالنا أولاً بمواصفات التي يتميز بها بالرغم من قد كتبناها ولكن في هذه المرة سنعيدها بالتفصيل الممل وبعدها سنقارنه مع بعض الهواتف المحلية المتواجدة بالجزائر كما فعلنا سابقًا وسيبقى لكم الحق انتم أيضًا كمتابعين وزوار لموقعنا في المشاركة بآرائكم ونصائحكم وذلك حتى نستفيد من بعضنا البعض لإقتناء هاتف افضل ومناسب.


مواصفات هاتف Condor M3 الجديد


كمعظم هواتف الشركة السابقة فنظام التشغيل هو الروبوت ( Android ) اما بالنسبة لإصداره فهو أوريو 8.1 ويعتبر هذا الإصدار افضل بكثير عن الإصدارات السابقة التي تم تطويرها من طرف العملاق الكبير جوجل خلال الآونة الأخيرة.

اما واجهة المستخدم هي Passion UI حيث تتميز هذه الأخيرة برسومات احترافية ونجد أن أيقونات التطبيقات هي نفسها التي تستعملها جوجل في نظامها .

الشاشة


كما قلنا سابقًا آتى هاتف Condor Allure M3 بشاشة تغطي نسبة كبيرة من الجهة الأمامية له كما أنها منحنية بانحناء ذو 2.5D وهو مايجعل المستخدم اكثر ارتياحًا عند استخدامه له اما بالنسبة لنوعيتها فهي بتقنية IPS LCD وليكن في علمكم أن هذه التقنية ليست افضل فهناك Super Amoled التي تأتي مع شاشات هواتف سامسونج افضل عنها بكثير لكن بالرغم من ذلك نجد أن IPS LCD تاتي بشكل أكثر وضوحًا وخاصة مع الهواتف التي تم إطلاقها مؤخرًا.

وجاء مقاسها حوالي 6.2 بوصة أي أن طول قطر الشاشة 157 مليمتر وبدقة 2160 × 1080 بكسل وهذا ايضًا ما يجعل الشاشة اكثر دقة اما كثافة الـDPI فهي حوالي 400.

ونجدها تتميز بنفس التصميم المطابق والذي قد ابتركته شركة آبل في هاتفها السابق الآيفون X وهذا فعلته جميع الشركات الصينية الاخرى ايضًا غير هذا فانا شخصيًا اعجبتني كثيرًا وخاصة في قوة الإضاءة والوضوح اللتان تتميز بهما هاته الشاشة.


المعالج


المعالج هو Helio P60 المصنع من طرف شركة ميدياتك يأتي مع ثمانية أنوية وبتردد قد يصل حتى 2 حيغاهرتز للنواة الواحدة وهو كافي جدًا لتشغيل العديد من الالعاب التي تتطلب معالج ذو كفاءة عالية والشيء المميز في هذا المعالج نجده أنه يدعم الذكاء الإصطناعي وحسب رأيي فيعتبر لي متوسط بالرغم انني لا اطيق معالجات شركة ميدياتك فقط نظرًا لتردده العالي الذي يصل حتى 16Ghz عند تشغيل جميع الأنوية الثمانية ( 2 * 8 انوية =  16Ghz) لا غير بحيثُ يساهم كعامل رئيسي في جعل الهاتف أكثر خفة وبعيدًا تمامًا عن التشنجات.

معالج الجرافيك فهو " Mali-G72 MP8 " من شركة َARM وعلى ما اعتقد أنه من بين افضل المعالجات الجرافيك على الإطلاق جيثُ نجد أن اغلى الهوتف واقواها تستعمل هذا النوع من GPU.

الذاكرة


بالنسبة لذاكرة الرام فجاءت بمساحة 4 جيجابايت وهذا مايجعل تثبيت التطبيقات بكثرة لن يؤثر على اداء الهاتف نظرًا لمساحتها اما ذاكرة التخزين فمساحتها 64 جيغابايت ولكن المساحة الحرة التي يمكنك تخزين فيها ملفاتك فيها هي 52 جيجابايت كما يمكنك اضافة بطاقة ذاكرة اضافية حتى مساحة 128 جيغابيت من نوع MicroSD في حالة لم تكفيك الذاكرة الأصلية .

وهناك نسخة ثانية من الهاتف بحيثُ نجدها تحمل نفس المواصفات فقط نجد زيادة في مساحة الرام 6 جيغابايت ومساحة الروم 128 جيغابايت.

الكاميرا


الكاميرا الخلفية مزدوجة بحيث واحدة دقتها 16 ميجابكسل والثانية 5 ميجابكسل يمكنك إلتقاط بها شريط فيديو تصل دقته حتى 1080p بتقنية الـ FHD مع توفرهما على " Flash LED ".

اما الكاميرا الأمامية فدقتها 16 ميجابكسل كذلك اما بالنسبة للتصميمهما فهما مطابقان تمامًا للكاميراتي الأيفون X بحيثُ أن هذا الهاتف مدعوم بتقنية FaceID التي تعمل مع الكاميرا الأمامية بحيثُ يمكنك فتحه فقط بواسطة استعمال الكاميرا الأمامية.

عمر البطارية


سعة البطارية تقريبًا 3050 ملي آمبير حيث أنها مدمجة داخل الهاتف وهي من نوع ليثوم-أيون وهذا أفضل بكثير عن بطارية ليون بوليمر " Polymer " التي كانت موجودة في الهواتف السابقة للشركة ومع الآسف نجد ان ميزة  الشحن سريع غير متوفرة فيه بالرغم من انها تدعم ميزة الشحن اللاسلكي Wireless Charging.

يدعم هاتف كوندور Allure M3 ايضًا كل من: تقنية الـ 4G LTE، قارئ البصمة، البوصلة، تقنية الـ NFC، نظام التعرف على الوجه او بما يسمى  الـ FaceID.

التصميم


إذا قدمته لأي شخص ما لا يعرف شركة كوندور إطلاقًا وطلبت منه أن يخبرك ما اسم الهاتف فسيقول لك بـ 90% إنه آيفون وأعتقد انت ايضًا قد شاهدت هذا الأمر وقد رأيت حتى بعض المواقع الفرنسية التي وضعت في عنوان مقالاتها الآيفون النسخة الجزائرية نظرا لتطابقه في كل شيء بحيثُ نجد كلا من الشاشة، الكاميرا الخلفية، وحتى تصميم الشكل الخارجي فهو تمامًا كالآيفون فهذا التصميم من المؤكد سينال إعجاب محبي اجهزة شركة آبل الذين لايملكون المال الكافي لشرائها فالبتأكيد سيكون هذا خيارهم الوحيد لا محالة.

بالنسبة لسعر Condor M3


نسخة 64GB من هاتف كوندور نجدها متاحة في السوق المحلية بسعر 48.000 دج، اما بخصوص نسخة 128GB فهي في حدود 55.000 دج، في لم يكن الهاتف متوفر في مدينتك فيمكنك تقديم طلب من موقع كوندور الرسمي لها حيثُ تقوم بإملاء استمارة بها اسمك، لقبك، عنوانك الشخصي ورقم هاتفك حتى يتواصلوا معك.

يمكنك شراء الهاتف ايضًا من موقع امازون بثمن تقريبًا 250 أورو.

هل هاتف Condor M3 هو الأفضل؟


دعونا نكتشف ذلك من خلال مقارنته مع بعض الهواتف المتوفرة محليًا من شركات مختلفة وستعتمد هذه المقارنة على المواصفات بشكل أساسي لأن هي من تتحكم في الاداء والكفاءة اللذان يعتبران بذاتهما العاملان الأكثر الأهمية في تقييم أي جهاز مهما كان نوعه وليس بالضرورة هاتفًا ذكيًا.

بدأت لكم بهاتف Xiaomi redmi note 5 لأنه مشابه له في التصميم و بسعر 46.000 دج لذا معًا نبدأ بالمقارنة ونرى أيهما افضل؟
نأتي للعامل الأساسي وهو المعالج هاتف شياومي يتوفر على معالج Snapdragon 636 وهو يعمل بأداء افضل بكثير من معالج ميدياتك المتوفر في هاتف كوندور.

النقطة الثانية وهي البطارية لدى هاتف شياومي بطارية سعتها 4000 ميلي آمبير كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع كما لا يتوفر على الشحن اللاسلكي على عكس كوندور فقط 3050 ميلي آمبير ودون شحن سريع.
النقطة الثالثة الكاميرا هنا كوندور يتجاوز هاتف شياومي في دقة الكاميرا بحيثُ نجد أن الكاميرا الخلفية 16 ميجا على عكس الهاتف الآخر الذي يحتوي على كاميرا دقتها 12 ميجابكسل فقط.

تبقى المواصفات الاخرى فتقريبًا كلاهما يتوفران على نفس الخصائص ونجد أن التصميم كلاهما شبيه الأيفون X ولكن من خلال هاته المقارنة نجد أن شياومي يتفوق عليه في كثير من المميزات.


من خلال هذه المقارنة البسيطة نرى أن هاتف Sony Xperia XA1  متقارب جدًا في السعر مع Condor allure M3 ولكن نجد بعض الفروقات فيما بينهما التي سنذكرها بالتدقيق ونرى أيهما سيتفوق على الآخر.
كما مبين في الصورة نجد أن  يتميزان بنفس نوع الشاشة إلا في هاتف Sony مضاف له حماية للشاشة Scratch Glass اما بالنسبة لذاكرة الرام فكلاهما متساويان.

ونجد أن هاتف Condor يتفوق عليه في مساحة التخزين وسعة البطارية اضافة الى ذلك نجد أن Xperia دقة الكاميرا الخلفية به 23 ميجابكسل والتقاط الصور بها أدق من كاميرا هاتف Condor وهذا معروف من قبل لدى شركة سوني.
اما معالج سوني اكسبريا هو ميدياتك Helio P20 حيث لا نجد فرق كبير بينه وبين معالج P60 الموجود في كوندور M3 من كل هذا نستنج أن كل واحد يتفوق على الآخر بميزات مختلفة.

رأيي الشخصي 


بالرغم من أنني لم أمتلك ولا مرة هاتف من هاته الشركة ولم افكر ولو مرة في ذلك ولكن هذا الأخير اعجبني بعض الشيء ونجد أن هناك تحسن ملحوظ لدى منتجاتها خلال الأشهر الأخيرة ولكن رغم ذلك لن يصل الى مستوى الإحترافية كبعض هواتف شركات ذات الماركات العالمية مادام يستعمل في معالجات ميدياتك، أما لفت نظري في هذا الهاتف أنه بمجرد تم الإعلان عنه من طرف كوندور توجهت مباشرة أبحث عن نسخته الصينية لدى شركة جيوني ولكن هذا الى حد الساعة لم اجد شركة جيوني ولا حتى فرعها الهندي متوفر لديها وحتى لم تعلن عنه.
وأعتقد حسب رأيي أنه مناسب لعشاق تصميم الأيفون إكس ونؤكد على كلمة التصميم لأنه ليس كالأيفون في الأداء او الكفاءة فهو فقط في التصميم، غير هذا يبقى كبعض الشركات المتبقية التي إتخذت تصميم الجديد لشركة آبل لتسويق منتجاتها وبيع أكبر عدد منها.

بهذه الأحرف التي تكاد تنتهي من طول المقال أقول لكم لا تترددوا انتم ايضًا شاركونا ما تعرفونه حول هذا الهاتف حتى يستفيد من هو مقبل على شرائه وحتى اذا صافدك سؤال في علبة التعليقات وكنت تملك الإجابة لا تبخل على اخوك وهكذا حتى نُكون مجتمع لمدونتنا أي شيء آخر اتصلوا بنا وسنجيب في أقرب وقت ممكن دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.