اسعار هواتف كوندور مع جميع المواصفات والعيوب


    منذ اكثر من 4 اشهر لم اكتب أية مقالة حول الهواتف بشكل عام لذا قررتُ اليوم العودة بمقال تفصيلي والذي سيعوض كل غيابي للأشهر السابقة، فبمرور كل هذه المدة ومع دخول عام الجديد 2019 ستظهر هواتف جديدة من شركات متعددة منها العالمية والمحلية وعلى رأسها شركة كوندور وخاصة مع الازمة التي تمر بها الجزائر ومع قانون المالية لسنة 2018 الذي منع استيراد العديد من المنتوجات اصبحت شركة كوندور وغيرها من الشركات المحلية هي من تحتل السوق بأجهزتها المستوردة من الصين.
    وفقط في الآونة الأخيرة بينما كنت اتجول في المحلات التجارية للإطلاع على ماهو موجود، تفاجئت في حقيقة الأمر بحيث وجدت 90% منتجات محلية من بينها: كوندور وإيريس وحتى بعض الأجهزة الصينية التي تأتي من الخارج كأوبو، و "Doogee" والعديد منها اما بالنسبة لبقية الهواتف فهي شبه منعدمة اللهم إلا البعض كهواتف شركة سامسونج وألجي وحتى هواوي القديمة منها لسنة 2017 و 2016 والتي لا زالت متاحة حتى الآن.
    هذا الأمر دفعني الى التفكير في شراء هاتف من الانترنت لأني انا شخصيًا لا أُحبذ الاجهزة المحلية إطلاقًا وبالأخص كوندور وقد ذكرت لكم اسباب ذلك في التدوينة السابقة لذا لا داعي لكتابتها مرة اخرة كما انصحكم وبشدة قرائتها وانا متأكد انكم ستستفيدون منها كثيراً بإمكانكم الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط "بالصور: اسعار الهواتف الذكية في الجزائر".
    في البداية سأقوم للإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة والتي اتوصل بها كثيراً في صفحتي بعدها سنشارك معكم مواصفاتها واسعارها ونقارنها مع بقية الهواتف.

    ماهو اصل هواتف مجمع كوندور ؟

    قد تعتقد الأغلبية الساحقة من الجزائريين ان كوندور تقوم بتصنيع هواتفها الذكية لوحدها وخاصة مع بعض الأخبار المروجة لها أنها تم تصدير حوالي مليون قطعة هاتف الى الدول الأوروبية في حقيقة الأمر انا لم اصدق هذا الخبر، أيعقل لدول عملاقة كهذه ان تشتري اجهزة من شركة جزائرية قد سبق لها هي وإن اشترتها من الصين ووضعت عليها علامتها التجارية هي الآن فقط متاحة في تونس وفرنسا فقط على العموم هذا الأمر لايتعلق بموضوع اليوم ولكن حتى تكون على دراية اخي الزائر على أن كوندور هي فقط تطبع شعارها على هذه الهواتف وتقوم بعمل بعض التغييرات البسيطة التي تتم على مستوى نظام التشغيل لاأكثر ولاأقل وعلى سبيل المثال شركة جيوني التي تمتلك اجهزة مطابقة لها 100% في تصميم الجهاز، شكل نظام التشغيل ...إلخ .

    هل تنصحني بكوندور وماهو الأفضل لديها؟

    بالنسبة لي انا افضل سامسونج عن الجميع، ولكن بالنسبة لك انت لن استطيع أن احدد لك هاتف تتوجه لشرائه مباشرة ولكن ساقوم بتقديم لكم جميع عيوب، مميزات  ومزايا كوندور وانت في الأخير ستبقى لك الحرية التامة في اختيار الذي يناسبك من حيث المواصفات والسعر لأن كل شخص منا يفضل ميزةً ما في الهاتف وأبسط مثال على ذلك هناك من يفضل الكاميرا أن تكون بدقة عالية وهناك من يفضل أن تكون البطارية بسعة أكبر وهكذا لذا لا استطيع أن احدد لكم هاتف واحد لكم جميعًا، اما اجهزة كوندور فمواصفاتها متوسطة واسعار هواتفها رخيصة وفي متناول جميع ولكن هذا لايجعلها افضل بل حسب المواصفات الموجودة في هواتفها بغض النظر عن هواتفها الأخيرة التي باهضة الثمن.
    اما بخصوص الأفضل لدى كوندور فهو " Condor Allure M3 " ولكن الأمر السيء فيه انه مطابق ومشابه للآيفون X في كل شيء.

    ما هي عيوب اجهزة كوندور؟

    تحتوي على العديد من العيوب التي لا لم الاحظها انا فقط، بل هناك الكثير من المواقع التقنية قد ذكرت ذلك عن شركة جيوني من بين هاته العيوب ما يلي:
    لا يحتوي معظم هواتفها على أية حماية للشاشة مما يجعلها معرضة للتكسير بمجرد سقوطها على الأرض.
    الى حدود ساعة تقريباً جميع أجهزتها لا تتوفر على ميزة NFC، ومن يجهل هذه الميزة بإختصار هي فقط تُستعمل للشراء المنتجات بواسطة هاتفك مباشرة بتقنية الدفع الإلكتروني " Android Pay "، يمكنك ايضًا نقل بها المعلومات والملفات بين جهازين بواسطة هذه الخاصية أي عملها مشابه لتقنيتي البلوتوث والواي فاي المباشر.
    واجهة المستخدم جد سيئة مقارنة بغيرها اضافة الى أن هواتفها التي اطلقتها مؤخراً مشابهة تمامًا لأجهزة الآيفون وخاصة هاتف " Condor  M2 " فهو نسخة طبق الأصل للآيفون 7 وهذا مالم يعجبني أما لمحبي شكل الآيفون فالبتأكيد سينال إعجابهم.

    ما مدى ضمان الشركة ؟

    منذ سنة تقريبًا اشترى صديق لي هاتف وبعد أشهر حدث معه مشكل تقني اتصلنا بهم وأكدوا أن ضمان يمتد لمدة 12 شهر ولكن بشروط وهي أن لم يسبق للمستهلك وقام بفتحه لوحده او تَكسَرْ او حتى قمت بعمل روت في هذه الحالة ستفقد تماماً الضمان بحيث يتم اصلاحه لك ولكن بمقابل مبلغ من المال والذي يكون حسب نوع المشكلة.

    قائمة اسعار ومواصفات هواتف كوندور الجديدة


    ملاحظة: قبل البدء في هذه القائمة لن اتطرق لبعض الهواتف التي قد سبق لي وأن كتبت عنها بالتفصيل الممل لذا لا داعي لكتابتها مرة اخرى ساترك لكم فقط رابط المقال وإطلعوا عليها مباشرة.

    هاتف Condor Allure M3

    الخبر الصادم أنه متوفر في فرنسا بثمن 300 اورو وليس متوفر في الأسواق الجزائرية الى حدود الساعة، نعم إنها شركة وطنية جزائرية لذا من الواجب ان يستفيد منه الجزائري اولاً :).
    هذا الذي يعتبر الآخير والافضل لدى كوندور وكما يسمى الآيفون النسخة الجزائرية ههه، من بين المواصفات التي أتت معه الهاتف هي كالآتي:
    يعمل بنظام أندرويد بنسخة Oreo 8.1 وتعتبر النسخة ماقبل الأخيرة لدى نظام جوجل حتى الآن، كما جاء بشاشة من نوع IPS LCD بمقاس 6.2 بوصة وبحجم 1080 × 2160 بكسل وبمعالج " Helio P60 " من صنع شركة MediaTek تردده 2.0 جيغاهرتز بثمانية أنوية اما مساحة الذاكرة العشوائية فهي حوالي 4 جيجابيت وذاكرة التخزين تقريباً 64 جيجابيت كما تقبل بطاقة MicroSD حتى غاية 128 جيغابيت كحد اقصى.
    بالنسبة للكاميرا الخلفية تتكون من عدستين العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل والثانية فهي بدقة 5 ميجابسكل مع فلاش LED اما  الكاميرا الأمامية فهي ايضاً بدقة 16 ميجا بكسل في حقيقة الأمر الكاميرا جيدة وأكثر وضوحاً نظرا لدقة العالية التي تتميز بها وهذا ما ركزت عليه الشركة المصنعة له بالضبط لأن اصبح الكثير من المستخدمين يفضلون الكاميرا في الهاتف عن اي شيء آخر.
    اما البطارية فجاءت بسعة 3500 ميلي آمبير وهي ضئيلة في حالة قمنا بمقارنتها بما يتطلب الجهاز من طاقة تدعم خاصية الشحن السريع مع انها متصلة بالهاتف لايمكنك إزالتها اضافة إلى كل هذا يدعم خاصتي القفل بواسطة البصمة وبواسطة الوجه.
    سعره سيكون في حدود: 48.000 دينار جزائري ( أربعة ملايين وثمانية  ألف).

    هاتف Condor Allure M2

    من بين مواصفاته هي:
    يشتغل بنظام نوجا 7.0 اتى بشاشة من نوعية IPS HD وبدقة 6 إنش وبحجم 1440 × 720 بكسل متعددة اللمس كما أنها صغيرة الحجم بعض الشيء مقارنة بشاشة كوندور M3، اما بالنسبة للمعالج فهو من طراز كورتكس A-53 ميدياتك بثمانية انوية وبسرعة تصل حتى 2.6 جيغاهرتز .
    بخصوص الذاكرة فالهاتف به بنسختين نسخة بذاكرة عشوائية مساحتها 4 جيجابيت وذاكرة تخزين حوالي 64 جيجابيت اما النسخة الثانية فجاءت برام بمساحة 6 جيجابيت ومساحة تخزين مايقارب 128 جيجابيت وهذا كافي جداً بحيثُ لاتحتاج ابداً لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية أخرى.
    الكاميرا الخلفية مزدوجة بحيث العدسة الأولى بدقة 13 ميجابكسل والثانية بدقة 5 ميجابكسل وهي ضعيفة مقارنة بكاميرا "كوندور M3" على عكس ذلك بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي أيضاً مزدوجة العدسة الأولى بدقة 20 ميجابكسل بفتحة f/2.0 والعدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f/2.4.
    البطارية بسعة 4100 ميلي آمبير صراحة هذا ما اعجبني في الهاتف بحيثُ البطارية تشغله لمدة أطول دون نفاذها ولهذا اعتبره
    افضل هاتف كوندور من حيث عمر البطارية.
    ثمنه الحالي في الأسواق: بالنسبة لنسخة (64GB) سعرها 45.000 دج أما نسخة 128GB : 50.000 دج.

    هاتف Condor M1

    الهاتف تم إطلاقه بإصدارين منذ سنة 2017، وقد سبق وذكرناه في مقالة سابقة تحدثنا فيها عن جميع العيوب والمميزات التي يتصف بها و قدمنا لكم ايضاً بعض النصائح للإطلاع عليه ما عليكم إلا التوجه إلى هذا الرابط: "هاتفي كوندور M1 و M1 Plus".

    هاتف "Griffe T1"

    هذا الهاتف وأيضاً Griffe T2 هناك مقالة قد خصصناها لهم بإمكانكم قرائتها من هنا: هاتف Griffe T1 و T2.

    هاتف Plume H1

    اعلنت عنه في بداية السنة وتم صدوره في الأسواق منذ شهر مارس لهذا العام 2018 ينتمي الهاتف الى سلسة الـ Plume H من بين مواصفاته التقنية:
    نظام باصدار نوجا 7 وشاشة IPS FullHD مقاسها 5.5 بوصة وبحجم 1920 × 1080 بكسل، المعالج كوالكوم سناب دراجون 625 بتردد 2 جيجاهرتز وثمانية أنوية وهذا شيء ايجابي بعدما كانت الشركة معظم هواتفها تعمل بمعالجات الميدياتك.
    الرام حوالي 2 جيجابيت والذاكرة الداخلية مساحتها 16 جيجابيت تستطيع دعهما ببطاقة ذاكرة MicroSD، اما الكاميرا الخلفية فجاءت مزدوجة كلا من العدستين بدقة 13 ميجا بكسل يعني دقة الكاميرا 13 + 13 بالاضافة الى فلاش LED والكاميرا الأمامية دقتها 5 ميجابكسل مع فلاش ايضاً، سعة البطارية 4000 ميلي آمبير مع أنها غير قابلة للعزل.
    يدعم تقنية القفل بواسطة بصمة اليد، سعره الآن : 27.000 دج.

    هاتف Plume L2

    الهاتف يُصنف للفئة المتوسطة من المجتمع وذلك نظراً لثمنه اما بالنسبة للمواصفات فهي ايضًا متوسطة وهي كالآتي:
    يعمل بنظام اندرويد أوريو 8.0 Oreo الشاشة من نوعية IPS HD بمقياس 5.47 بوصة وبحجم 1440 × 720 بكسل.
    المعالج رباعي النواة بتردد 1.25 جيجاهرتز من صنع شركة ميدياتك، جاء ايضاً بذاكرة عشوائية تقدر بـ 3 جيجابيت وذاكرة تخزين بـ 32 جيجابيت قابلة للتوسيع.
    الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجابكسل والثانوية دقتها 8 ميجابكسل كلاهما يحتويان على فلاش LED.
    سعة البطارية 3000 ميلي آمبير غير قابلة للإزالة كما به ميزة قارئ البصمة في الجزء الخلفي اما ثمنه فو: 25.000 دج.


    هاتف Condor Plume L1

    يحتوي على نظام أندرويد نوجا 7.1.2 به شاشة IPS بتقنية الـ HD كسابقيها من شاشات هواتف الشركة مقاسها 5.5 إنش وحجمها 1280 × 720 بكسل، اما المعالج هو من ميدياتك بحيث سرعتة تصل حتى 1.3 جيجاهرتز رباعي الأنوية مساحة الرام 2 جيغابيت ومساحة التخزين 16 جيغابيت قابلة للإضافة.
    اما الكاميرا الأساسية فجاءت دقتها بـ 8 ميجابسكل والثانوية بـ 5 ميجابكسل وهي ضعيفة ولن تناسب من يفضل التصوير.
    سعة البطارية 2800 ميلي آمبير قابلة للعزل اما بخصوص الثمن فهو رخيص بعض الشيء ستجده تقريبا : 16.500 دج.

    هاتف Plume P8 Pro

    يناسب هذا الهاتف الشريحة المتوسطة من المجتمع بحيث حقق هذا الآخير رواجاً كبيرا خلال الآونة الأخيرة كما وجدت العديد من المستخدمين في الانترنت يبحثون عنه قصد شرائه.
    تم صدور هاتف بي 8 برو بنظام الروبوت اصدار النوجا 7 كما جاء بشاشة إي بي آس بتقنية الـHD مقاسها 5.5 بوصة وحجمها 1280 × 720 بكسل، وبالنسبة للمعالج فهو بأربعة انوية وبتردد 1.25 جيجاهرتز للنواة الوحدة (1.25 × 4).
    الذاكرة العشوائية هي 3 جيجابيت وذاكرة التخزين  هي بمساحة 16 جيغابيت، اما الكاميرا الخلفية دقتها 13 ميجا + LED والأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل كما جاءت البطارية بسعة 4000 ميلي آمبير مع أنها غير قابلة للعزل كما يدعم خاصية قارئ البصمة.
    سعره حاليًا:  24.000 دج.

    هاتف Griffe T4

    طرحته شركة كوندور فقط في الأشهر الأخيرة، يعتبر الهاتف من الفئة الإقتصادية أي أن سعره خصيصاً لأصحاب الدخل المنخفض من مواصفاته هي كالتالي:
    كالعادة نظام اندرويد نوجا بشاشة من نوع FWVGA وبمقياس 5 إنش وبحجم 854 × 480 بكسل، كما جاء بمعالج به أربعة أنوية كل واحدة منها بسرعة 1.3 جيغاهرتز، اما بالنسبة لمساحة الرام فهي تقريبًا 1 جيغابيت ومساحة التخزين حوالي 8  جيغابيت.
    سعة البطارية 2000 ميلي آمبير وهي ضعيفة جداً مقارنة بالأجهزة التي ذكرناها سابقا، الكاميرا الامامية تاتي بدقة 2 ميجابكسل والخلفية بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش وبخصوص الثمن فهو متاح في الاسواق بسعر: 11.500 دج.

    كوندور Vs سامسونج أيهما احسن ؟

    من خلال المقارنة بينهما نجد أن سامسونج افضل منها بكثير وفي تتغلب عليها في العديد من الميزات وهذا شيء بديهي وطبيعي والجميع يعرف هاته الحقيقة إلا أن احببتُ اضافتها مع المقال لأن زال البعض من المغفلين يعتقد أن هواتفها متفوقة ومتميزة عن باقي الهواتف الأخرى ولكن للآسف نجد العكس فالهواتف الصينية المماثلة لهواتف كوندور نجدها في المتاجر عبر الانترنت باقل الاسعار وافضل منها بكثير كما أن معظم اجهزتها ماهي إلا تقليد للشركات العالمية وبالأخص شركة آبل كل هذا لم انطق به انا فقط وذلك حسب آراء معظم المستخدمين حول العالم وانا ابحث في بعض المواقع الأجنبية صادفت سؤال ماهي الشركة الأفضل في هذا المجال سامسونج ام جيوني (شركة تقدم نفس ماتقدمه كوندور) فكانت اغلب الردود فضلت سامسونج عنها، وإليكم هذا الفيديو لأفضل وارخص 5 هواتف من شركة سامسونج.



    تجربة شراء هاتف بمواصفات مشابهة لكوندور من الانترنت

    للآسف بما أن الجزائريين معظمهم لا يمتلكون بطاقة إئتمانية يُصعب عليهم هذا الامر إقرا تدوينة "الحصول على فيزا كارد في الجزائر" و موضوع "الشراء من الانترنت في الجزائر بالتفصيل"، منذ سنة ونصف تقريباً سبق لي قمت بشراء هاتف "Leagoo M7" من الموقع الصيني Gearbest حيث تم احتساب لي كل شيء بثمن 80 دولار أي 14.000 دج وهذا سعر مناسب مقارنة بمواصفاته بجيث يعمل بنظام نوجا وبشاشة منحنية من نوع IPS  مقاسها 5.5 إنش وبحجم 1280 × 720 بكسل به معالج ميدياتك تردده 1.4 جيجاهرتز Quad core، مساحة الرام 1 جيغا و مساحة الروم 16 جيغا.
    الكاميرا الخلفية مزدوجة دقتها 8 + 5 ميجابكسل والأمامية 5 ميجابكسل ويتوفر على قارئ البصمة في الزر الرئيسي.
    تجربتي للهاتف كانت اكثر من رائعة وزال الى يومنا هذا يعمل بشكل عادي وبدون أية مشاكل، ما اعجبني فيه التصميم فقط.
    لمن يود شراء الهاتف من هنا : Leagoo M7 Phone.

    بهذه الكلمات اختم مقالي هذا والذي حاولت قدر الإمكان ان يكون تفصيلياً حول شركة كوندور بشكل عام، كما اتمنى من كل قلبي أنكم استفدتم منه ولو بعض الشيء، الآن انتظركم انتم لتشاركونا ارائكم  حول هاته الشركة وماوجهة نظرك تجاهها كما لاتنسوا ايضاً مشاركة الموضوع مع جميع اصدقائكم وذلك حتى تعم الفائدة بشكل أوسع دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ورحة الله وبركاته نلتقي في مشاركة جديدة بإذن الله.
    مشاركة المقال :

    هناك تعليق واحد: