أفضل وأسرع متصفحات الانترنت للأندرويد


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى أن تكونوا بتمام الصحة والعافية أما بعد منذ مدة إبتعدنا كثيراً فيها عن التدوين بسبب الظروف لذا نعتذر من جميع وخاصة متابعينا الكرام، معظمنا قد تحدث معه مشلكة تشنج المتصفح ومع كثرة الإستخدامه تصبح إنترنت تعمل بشكل بطيء عليه خاصة إذا كان الهاتف يتميز بمواصفات ضئيلة وهناك منا من يستعمل متصفح غير آمن ، لذا قررتُ اليوم أن أبدا في إنشاء مقالة والتي على ما اظن أن الجميع يبحث عنها والتي ستكون شاملة كما أنها ستحوي قائمة من احسن و اسرع المتصفحات والأكثر آماناً لهواتف الآندرويد وكما سأجيب عن بعض الأسئلة الشائعة التي تتعلق بالموضوع وسأقدم أيضاً لكم بعض حلول لمن يواجه مشاكل مع متصفحه.

    ما مدى تأثير آمان المتصفح على المستخدم ؟

    قد يظن البعض منا أن كلمة الآمان لا جدوى لها وهذا ما نجده بالأكثرية في العالم العربي وذلك راجع لنقص الوعي التقني لدينا، ولكن أنا شخصياً أؤكد عليها أكثر من سرعة التصفح وسأشرح لكم ذلك في بضعة أسطر لماذا.
    أهم شيء لدى المستخدم في الإنترنت هو خصوصيته وبياناته، هناك بعض المتصفحات الملغمة التي تكون مطورة خصيصاً لسرقة بيانات المستخدم كحسابات البنكية وبطاقات الإئتمانية، كما نجد نوع أخر من المتصفحات التي تبيع بيانات مستخدميها لجهات وشركات معينة أي أرباحها تكون من بيانات المستخديمين لذا إحذر أن تقوم بتحميل متصفح مجهول لا تعرف عنه شيئاً وتشرع في إستخدمه لذا إحرص على ان يكون المتصفح الذي تستعمله أكثر شعبية وتداولاً بين المستخدمين وبه تحديثات مستمرة.

    هل تحديثات المستمرة للمتصفح مهمة ؟

    بالتأكيد كما تعتبر أيضاً مقياس أساسي في تقييم المتصفح، كما أنا انصحك إذا كان هاتفك يتوفر على متصفح بدون تحديثات مستمرة فلا تتردد بحذفه لأن هاته التحديثات تعتبر هامة لإصلاح لجميع مشاكل وثغرات التي تكون في إصدارات السابقة للمتصفح،وهذه الثغرات قد تهدد خصوصيتك على الإنترنت.

    قائمة المتصفحات :


    تطبيق UC Browser

    من منا لا يعرف هذا التطبيق الرائع ويعتبر من بين التطبيقات الأولى الأكثر إنتشاراً على هواتف الأندرويد، كما هناك الكثير من يستعمل هذا المتصفح فقط من أجل الحصول على الإنترنت مجانية وحصد هذا الأخير أكثر من 500 مليون تحميل فقط على متجر جوجل بلاي، في حقيقة الأمر لقد إستعملته العديد من المرات وكانت تجربتي كمستخدم أكثر من رائعة مع هذا المتصفح.
    يتوفر التطبيق على نسختين الفرق بينهما ليس ببعيد لذا لتحميل المتصفح من من متجر جوجل بلاي ما عليك إلى التوجه الى الرابط التالي.
    رابط تحميل: UC Browser
    رابط تحميل: UC Browser Mini
    مميزات التطبيق:

    1. أدبلوك (مانع الإعلانات): يتوفر التطبيق على إضافة الادبلوك الذي يمنع ظهور الإعلانات المزعجة والمنبثقة من الظهور وهذا ما يسهمل لك التصفح بشكل سهل وإرتياحي.
    2. وضع المحتوى النصي: في غالب الأحيان نجد بعض المواقع التي تجعل المستخدم يصعُب عليه الوصول إلى المحتوى وذلك لكثرة الإضافات والصور فيه، فبتفعيلك لهذا الوضع سيصبح بإمكانك الولوج مباشرة الى المحتوى النصي دون أية صعوبة.
    3. الوضع الليلي: قد لا تعيره إهتمام كبيراً ولكن سيكون بالنسبة لي أهم ميزة في المتصفح لأنه سياساعدك حتماً على تجنب جميع الأضرار التي قد تصيب العين.
    4. أداة التحميل: به أيضاً إمكانية تحميل مع إعدادت التي تتحكم في سرعة التحميل وكذلك تحديد كم من عنصر يتم تحميله في آن واحد.

    التطبيق الثاني Dolphin Browser

    صراحة أنا لم اجرب هذا المتصفح ولا مرة في حياتي، شاركته معكم لأن أغلب المواقع وبالأخص المواقع الأجنبية تتحدث عنه بأنه جيد لا من حيثُ سرعة التحميل والتصفح السريع كما أنه يتميز بواجهة سهلة وبسيطة بحيثُ يمكن لأي مستخدم التعامل مع هذا المتصفح بشكل عادي وبدون أي تعقيد الشيء السلبي الوحيد والسلبي أنه لا يمكنك التصفح بنسخة سطح المكتب، إضافة إلى ذلك يتوفر على ميزة "Add-on" أي تستطيع تحميل إضافات وتثبيتها عليه كما يدعم ايضاً الـ" Flash player " والبحث عن طريق الصوت بواسطة المايكرفون.
    رابط التحميل: Dolphin Browse

    تطبيق Puffin Browser

    في سنة 2015 قد سبق لي  وكتبت مقالة عنه خصيصاً في موقعي القديم وها اليوم اعيد الكتابة عنه، صُنف تطبيق بيفن من بين أفضل التطبيقات للتصفح نظراً لمميزاته و سرعة التصفح الفائقة وكذلك لا يستهلك كثيراً من البيانات فعلي سبيل صفحة ويب تستهلك 2 ميغابيت فبإستعماله سيستهلك فقط 0.4 ميغابيت لإظهار لك هاته الصفحة والميزة الأخرى التي تميزه عن باقي التطبيقات أنه لا خوف عليك من الهجمات والفيروسات فعند التصفح يعمل التطبيق على حماية مستخديميه وذلك بواسطة الخوادم التي توفرها الشركة المطورة له وقد تم ذكر في الموقع الرسمي أنه بإمكانك الإتصال بشبكات الواي فاي الغير الآمنة فهذا لن يؤثر عليك وأنت تستعمل بفن على عكس ذلك مع المتصفحات الأخرى،  وانا انصح بإستخدامه لمن يملك هاتف ذو مواصفات محدودة ولمن تحدث معه تشجنات عند التصفح لأنه سريع ومتجاوب مع جميع الأجهزة الذكية.
    وهناك موقع شهير قد أجرى تجربة لمعرفة اداء المتصفحات وهاهي هذه الصورة أمامكم تمثل سرعة إستجابة المتصفح بفن ومقارنته مع المتصفحات الأخرى، شاهد الفرق بنفسك المتصفح بفن قد استغرق حوالي 149 ميلي ثانية أما البقية فكان المدة المستغرقة ما بين 800 ميلي ثانية حتى 1200 ميلي ثانية.
    رابط التحميل: Puffin App

    تطبيق موزيلا فايرفوكس

    من منا لا يعرف هذا المتصفح الشهير المجاني والذي يستعمله أغلب المستخدمين منذ أعوام بحيثُ وصل عدد تحميلاته على منصة جوجل بلاي مايزيد عن l00 مليون تحميل هذا فقط بالنسبة لهواتف الآندرويد، لقد طرأ مع هذا المتصفح تحديثات جذرية مع دخول سنة 2018 أطلق عليها إسم "Quantum" بحيثُ تم تغيير واجهة المستخدم بشكل كامل وإصلاح العديد من الأخطاء بحيثُ اصبح خالي من المشاكل التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة.
    ولقد أطلقت الشركة المطورة إصدارات أخرى غير هذا الإصدار كإصدار " Firefox Focus " وركزت فيه الشركة على الآمان بالدرجة الأولى ولقد لقى هذا الإصدار رواجاً كبيراً بين المستخدمين لما يحتويه من مميزات جديدة.
    رابط تحميل: Mozilla Firefox
    رابط تحميل: Firefox Focus

    تطبيق Flynx

    أيضاً هذا التطبيق اعتبره من بين افضل التطبيقات كما هناك العديد من المواقع التي قد سبق لها وقد صنفته من بين افضل المتصفحات وذلك لبعض الميزات المتواجدة التي لا تجدها في المتصفحات الاخرى من بينها:
    • حفظ صفحات الويب والمقالات بحيثُ يمكنك إعادة معاينتها بدون إنترنت.
    • إظهار المحتوى النصي فقط بدون أية صور أو فيديوهات.
    • توفر ميزة Chatheads أي ما نعني به بهذه الكلمة أي أنك تستطيع إجراء محادثات بسهولة كما هو موجود في تطبيق الماسنجر.
    بإمكانكم تحميله من متجر جوجل بلاي عبر هذا الرابط.

    إلى هنا ينتهي مقال اليوم أرجوا أنكم إستفدتوا كما لاتنسوا متابعة جميع حسباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي ولم لديه أي استفسار او مشكلة أخرى يمكنكم طرحها في علبة التعليقات؛ وشاركونا افكاركم ارائكم 💗.
    أضرب لكم موعد في الأسبوع القادم، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات