هاتف أوبو F5 Youth مواصفاته مزاياه وسعره في الجزائر


    وآخيرًا عدنا بحيثُ سنبدا بعمل قدر المستطاع بنشر مقالات يوميًا على الأقل وستكون معظمها حول مراجعات الهواتف لأن حسب ما شاهدته أغلبية الزوار تبحث عن هذا مثل هاته المواضيع، وحتى مع اختلاف السوق المحلية في حين الى آخر بظهور أجهزة جديدة اصبح يتطلب علينا تحديث المواضيع السابقة في كل مرة وهذا ما نحن نفعله حاليًا، اما في مقالة اليوم فستكون تتمحور حول هاتف من شركة أوبو وهو جهاز Oppo F5 Youth بحيث سنقوم بعمل له مراجعة كاملة ونقيمه بحسب التجارب التي خاضها.


    تقريبًا له سنة واحدة وبضعة اشهر من صدوره تم الإعلان عنه بتاريخ 8 ديسمبر لسنة 2017 ولا يزال الى يومنا هذا متوفر في سوق الهواتف الذكية، بالنسبة لمواصفاته فهي جيدة ورائعة بعض الشيء مما تجعل سعره باهضًا وبحسب رأيي ربما قد لا يتناسبان وذلك لأنه ينقصه العديد من الميزات كميزتي الشحن السريع واللاسلكي فللآسف نجده لا يدعم أي منهما.

    ما هي مواصفات هاتف أوبو F5 Youth ؟


    التصميم

    شكل الهاتف بسيط للغاية فالشركة لم توفر فيه أية إضافة جديدة في تصميمه حتى يتميز عن باقي الأجهزة الأخرى، فنجد من الجهة الأمامية شاشة منحنية الحواف كما أنه لا يحتوي على أزرار رئيسية فهي مدمجة مباشرة مع شاشة اللمس، بالنسبة لهيكل الهاتف فهو معدني من صنع الأليمنيوم مما يجعله اكثر مقاومة للإنكسار في حالة سقوطه على الأرض وآتى مكان قارئ البصمة في الجهة الخلفية كما إعتدنا ذلك في هواتفها السابقة.

    نظام التشغيل

    بالطبع يعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد وباصدار نوجا 7.1 تم ادراج معه واجهة المستخدم المعروفة لدى الشركة ColorOs 3.2، حيث هذه الإصدار لايعتبر الإصدار الأخير ولكن جاء به الكثير من الميزات التي لم تكن وفرتها أوبو إلا مؤخرًا فمن بين الميزات التي جاءت في هذه النسخة وهو أنه يمكنك رؤية جميع التطبيقات فقط في الواجهة الرئيسية من الهاتف وجاء ايضًا بعض التعديلات على الأيقونات الخاصة بالتطبيقات كما أن شريط القوائم اصبح بلون شفاف شبيه قليلاً لشريط القوائم الموجود في هواتف الآيفون. 

    المعالج

    شرائح من صنع شركة ميدياتك من طراز Helio P23 كما به ثمانية أنوية بتردد 2.5 جيجا هرتز "Cortex A53".

    الشاشة

    كما ذكرنا سابقًا الشاشة منحنية من نوع IPS LCD وهذا النوع من الشاشات منتشر جدًا بين مختلف الهواتف الذكية نظرًا لدقة ووضوح الصورة التي تُظهرها هذا النوع من الشاشات، مقاسها 6 إنش أي مساحتها تقريبًا 90 سنتميتر² وتأخذ نسبة تقدر بـ 80% من المساحة الكلية للجهة الأمامية للهاتف اما دقتها 1080 × 2160 بكسل والكثافة فهي 400 ppi (بكسل لكل إنش).

    الذاكرة

    اطلقت شركة أوبو نسختين مطابقتين من الجهاز حيث أنهما يختلفان فقط في مساحة الذاكرة الحية فهناك نسخة بها ذاكرة مساحتها 3 جيجا بايت والنسخة الثانية مساحتها 4 جيجا بايت وهذا شيء رائع حيث ستكون التشنجات وبطئ الهاتف أقل مقارنة لو كانت 2 جيغا أو أقل، اما مساحة ذاكرة التحزين 32 جيجا بايت مع أنها قابلة للتوسيع حتى 256 جيجا بايت وذلك بإضافة ذاكرة خارجية من نوع MicroSD.

    الكاميرا

    ما نجده يميز شركة أوبو منذ إنطلاقها وهو التصوير ونعني بشكل عام الكاميرا، في هذا الهاتف الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 وهذا ما يجعل التقاط الصور أكثر احترافية وبجودة عاليو اضافة الى ذلك فهي مدعومة بفلاش LED التقاط الفيديوهات بها 1080 بكسل@ 30fps ( ثلاثين صورة في الثانية ) تدعم العديد من الميزات كـ: PDAF،HDR و Panorama.
    الكاميرا الأمامية دقتها 16 ميجا بكسل مدعومة بفتحة عدسة f/2.0 خصيصًا لملتقطي صور السيلفي وهذا ما تركز عليه الشركة دائمًا فهي تحاول دائمًا تحسين هذا الجانب من هواتفها.

    الميزات الإضافية الموجودة في الهاتف

    ما تضمنه الهاتف بعض الميزات فهو يدعم بعض المستشعرات قارئ البصمة Fingerprint، البوصلة، Accelerometer، Copmpass وكذلك به ميزة ازالة الضوضاء اوتوماتيكيًا عند تسجيل صوتي أو فيديو، به ايضًا تقنية الجيل الرابع، وبخصوص سعة البطارية 3200 ميلي آمبير غير قابلة للعزل كما أنها للآسف لا تدعم أي شيء إضافي.
    نأتي الآن لسعره حاليًا هو متوفر  بثمن 45.000 دج نسخة 4 جيجا والأخرى فهي في حدود 42.000 دج قد تجد بعض التفاوت طفيف ما بين المحلات.

    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات