مواصفات هاتف اوبو F9 مع السعر في الجزائر


    قبل ايام قليلة قد شاهدت إعلانات شركة اوبو المحلية في الجزائر التي تروج لهاتفها والذي جاء تحت اسم F9 فمن المتوقع ربما أنت كذلك قد صادفت إحدى هاته الإعلانات خلال هذه الأيام وجئت هنا بهدف التعرف على هذا الهاتف الجديد ومواصفاته التقنية التي يحملها وحتى سعره المحلي.

     وهذا بالتحديد ما أود ان أقوله لك الآن ففي هذه المقالة سنعمل مراجعة كاملة للجهاز كما سنذكر ايضًا ما يحتويه من عيوب ومميزات التي قد تميزه عن الأجهزة الاخرى وسنقوم بمقارنته مع هواتف اخرى التي تتناسب معه في السعر، لذا دعونا نبدأ أولاً بذكر ماجاء في الهاتف وبعدها سنتوسع في كل ما ذكرناه.

    في الحقيقة الأمر لقد تم إطلاق هذ الجهاز منذ شهرين تقريبًا من طرف الشركة الأم وقد سبق لي وشاهدت انا شخصيًا العديد من الفيديوهات التي عملت له مراجعة تقنية منذ شهر سبتمبر ولكن بما أن الشركة المحلية الموجودة في الجزائر هي من تقوم بتركيب قطاع الغيار بوحدها ربما هذا هو السبب الذي جعلها تتأخر عن الإعلان عنه في سوق الهواتف الذكية.


    المواصفات التقنية لهاتف "Oppo F9"


    نظام التشغيل

    كما عودتنا شركة في جميع أجهزتها السابقة تعمل بنفس النظام وهذا الأخير كذلك فهو يعمل بنظام أندرويد وبالإصدار  الأخير أوريو "Oreo 8.1"، اما واجهة المستخدم المدمجة فيه فهي ColorOs 5.2 وهي فقط النسخة المحدثة التي قد طورتها الشركة بذاتها.

    التصميم

    تصميم شكل هاتف F9 جاء مختلفًا بعض الشيء فعلى سبيل المثال شكل النوتش في اجهزتها السابقة كانت مطابقة تمامًا لنوتش هواتف الآيفون ولكن في هذا جاءت مختلفة بعض الشيء حيثُ نجدها بشكل انسيابي مع حجم الكاميرا الأمامية وفي المركز العلوي للشاشة الجهاز، ما يميزه ايضًا في الجهة الخلفية من الهاتف نجد بها لونين مندمجين فيما بعضهم بشكل متدرج وهذا ما يعطي انطباع رائع لمظهره الخارجي كما نجدها ايضًا تحتوي على مكان قارئ البصمة  والكاميرا الخلفية.
    بالنسبة لأطراف الهاتف فهي منحنية قليلاً كما أن الجهة الأمامية للهاتف نجدها لا تتوفر على أي زر رئيسي بحيثُ نجد فقط الشاشة تأخذ معظم المساحة الأمامية.

    المعالج

    الوحدة المعالجة المركزية هي من صنع شركة ميدياتك بثمانية انوية 4 منها من نوع كورتكس A-73 و4 من نوع كورتكس A-53 تعمل بتردد 2.0 جيجاهرتز  من طراز "Helio P60"بسمك 12 نانومتر وهو من الفئة المتوسطة وأعني بذلك أنه متوسط السرعة والأداء وقد تم تقييمه من بين افضل المعالجات ولكن وللآسف بالرغم من ذلك يبقى حسب رأيي من بين أسوا المعالجات لأن معظم معالجات شركة ميدياتك يتم وضعها في الهواتف الصينية الأقل كفاءة وقد ذكرت لكم الآسباب التي جعلتني ابتعد تمامًا عن هذا النوع من المعالجات في مقالة سابقة لي وهي اسعار الهواتف في الجزائر  يمكنكم الإطلاع عليها لتعرف على المزيد من المعلومات.
    اما بخصوص وحدة المعالجة الرسوميات (GPU) فهي من طراز ARM Mali G72.

    الكاميرا

    بالنسبة للأمامية جاءت بعدسة واحدة و بدقة 25 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 واما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بحيث تحتوي على عدستين متموضعتين بشكل أفقي مع ضوء الفلاش الـ LED، حيثُ أن العدسة الأولى دقتها 16 ميجابكسل بفتحة f/1.8 والعدسة الثانية بدقة 2 ميجا وبفتحة f/2.4، لها العديد من التقنيات كتقنية التركيز التلقائي والمستشعر.
    كما أردت أن انوه لأمر مهم لاحظته مؤخرًا بخصوص الكاميرا لاحظت  وهو أن جودة الصورة الملتقطة لا تحدد بدقة الكاميرا فقط هناك عوامل الاخرى تتحكم في ذلك وقد شرحت هذا الأمر سابقًا، بالرغم من ذلك نجد أن منتجات أوبو ما يميزها عن غيرها وهو دقة الكاميرا المرتفعة.

    البطارية

    أول ما لفت انتباهي في هاتف F9 وهو البطارية وهذا ما أكدت عليه الشركة كثيرًا لأن في اجهزتها السابقة كان الكثير من المستخدمين يمضون وقت طويل في الشحن، فسعة البطارية التي جاءت بها حوالي 3500 ميلي آمبير مدمجة بالداخل بحيثُ لا تقبل العزل، مع أنها تدعم الشحن السريع بتقنية VOOC حيثُ فقط 20 دقيقة من الشحن قد تجعل الهاتف يمتد في التشغيل لمدة طويلة وحتى إن قمت بتشغيل الموسيقى  والتطبيقات لساعات أطول.

    الشاشة

    آتت الشاشة تدعم ميزة تعدد اللمس وهي من نوع IPS LCD بمقاس 6.29 إنش وبدقة 1080 × 2340 بكسل بحيث تأخذ تقريبًا نسبة 90% من مساحة الكاملة للجهة الأمامية كما تتوفر ايضًا على حماية ضد الصدمات من نوع غوريلا جلاس 6.
    الشيء والحيد الذي لفت انتباهي في هذه الشاشة أنها جودتها عالية جدًا وذلك نظرًا للعدد الكبير من البكسلات الموجودة فيها حوالي (252 الف بكسل).

    الذاكرة

    هناك اصدارين من الهاتف يختلفان فيما بعضهم في السعر ومساحة التخزين ويتشبهان في بقية المواصفات الاخرى وهي كالتالي:
    الإصدار الأول يأتي بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وهي جد كافية لتشغيل جميع التطبيقات بدون أي تشنج او اي مشاكل، النسخة الثانية تحمل ذاكرة داخلية مساحتها حوالي 32 جيجابايت مع إمكانية اضافة بطاقة SDCard حتى  والرام 3 جيغابايت.

    الميزات الإضافية

    من بين التقنيات التي تم اضافتها قارئ البصمة، يتوفر أيضًا على تقنية الجيل الرابع 4G وتقنية الجيروسكوب التي تمكنك من استعمال نظارات الواقع الإفتراضي، وتقنية التسارع "Accelerometer".
    سعره الحالي في الأسواق كما ذكرت لكم في السابق يختلف حسب النسخ فبالنسبة لنسخة 64 جيجابيت فهي بثمن 57.000 دج اما نسخة 32 جيجابايت فهي بسعر 53.000 دج.

    الى هنا ينتهي مقال اليوم ارجوا أنكم استفدتم منه لا تترددوا اذا كان لديك أي تعليق ما عليكم سوى كتابته في علبة التعليقات، دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته - منور.


    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات