حمِل الإنستجرام الجديد للكمبيوتر لإرسال وفتح الرسائل

كنت أنوي منذ إفتتاح الموقع أن أحقق كتابة أكثر من 100 مقال كحد أدنى في هذا الصيف ولكن للآسف الظروف وبعض الأعمال لم تتيح لنا الفرصة للقيام بذلك، في يومنا هذا أصبح الجميع لا يستطيع التخلي عن الإنترنت وبالأخص عن المواقع الإدمان وهي مواقع التواصل الإجتماعي وهذا ماحدث معي انا شخصيًا فقط قبل ايام من هذا التاريخ كنت أريد التحدث مع صديق لي عبر الإنستجرام

ولكن المشكلة هي أن الهاتف الخاص بي تكسرت شاشته مما دفعني للبحث عن طريقة سهلة وبسيطة لإرسال رسالة خاصة بواسطة جهاز الكمبيوتر عبر الإنستقرام بحثت في العديد من المواقع ولم أجد سوى بعض الشروحات التي تطلب منك تثبيت محاكي الأندرويد أو تسجيل في بعض المواقع وغيرها من التطبيقات...إلخ، وهذا في الحقيقة لم يناسبني مما اضطررت الى البحث في طريقة مغايرة

بهدف إيجاد حل وفي الأخير وجدت طريقة حيثُ تمكنك من استعمال وتصفح الإنستجرام على الحاسوب وحتى فتح المحادثات والرسائل الخاصة وكأنك تستعمل هاتفك وهذه الطريقة ليست فقط للإنستجرام يمكنك إستخدامها مع جميع التطبيقات وحتى الألعاب التي قد تجدها على متجر جوجل بلاي.

ما المطلوب منك لتشغيل تطبيق الإنستجرام؟ في هذه الحالة مايجب التوفر عليه كشرط أساسي الويندوز 10 أو ويندوز نسخة 8.1 على الأقل لأن الإصدارات السابقة لنظام التشغيل لا يتوفر على الميزة التي سنعتمد عليها في هذه الطريقة الا وهي متجر مايكروسوفت  "Store" فبدونها لم نفعل أي شيء.

شرح طريقة تثبيت الانستجرام على الحاسوب

أول خطوة تباشر بها وهي تتوجه إلى أيقونة البحث بجانب قائمة التشغيل وتكتب في شريط البحث "Microsoft Store" فبمجرد كتابتها ستظهر لك أيقونة الخاصة بها ماعليك سوى فتحها أو في غالب ستجد إختصاراً لها في شريط القوائم الخاص بالويندوز (كما هو مبين لك في الصورة).


بعد إتمام الأولى، الخطوة الثانية ليست إلزامية للجميع فإذا كنت تملك حساب في مايكروسوفت أو "Hotmail" ماعليك إلا فتحه في المتجر والبدأ في تحميل التطبيق أما في حالة لم تكن تملك حساب فيجب عليك أول تسجيل واحد جديد.

فأول شيء في هذه الخطوة وهو إملاء الخانات الفارغة كالإسم، اللقب، كلمة المرور الخاصة بالحساب ... إلخ ثم تظغط على التأكيد
ولاتنسى تفعيله في حالة طلب منك التفعيل من رقم هاتفك أو ما شابه ذلك.

الخطوة الثالثة وبعدما تكون أتممت التسجيل قم بتسجيل الدخول بحسابك داخل متجر مايكروسوفت بعدها أكتب في مربع البحث "Instagram" سيظهر لك التطبيق ماعليك سوى النقر على الزر "بدأ التنزيل" ثم إنتظر حتى يكتمل التحميل والتثبيت.

وبهذا تكون أتممت كل الخطوات بنجاح وهكذا يمكنك تصفح الإنستقرام وتبادل الرسائل بين الأصدقاء وكأنك تستعمل هاتفك الذكي.
الأمر لا يتوقف هنا لا بل هناك عدد لا يحصى من التطبيقات التي ربما تكون تحتاج البعض منها على جهازك وكما شاهد في الصورة السابقة فأنا قمت بثبيت على جهازي تطبيق الماسنجر وواتساب وكذلك معهم الإنستجرام لذا أنت أيضًا لا تتردد في تحميل المزيد منها.


إذا واجهت صعوبة في تطبيق الشرح ما عليك إلا كتابته المشكل في التعليقات وسنحاول نحن جاهدين للرد عليك في أقرب وقت بإذن الله أنتظركم في تدوينتي القادمة لذا لا تنسوا زيارتنا.