اسعار هواتف doogee الجديدة والمتاحة في الجزائر


    الى يومنا هذا نجد المجال الخاص بالهواتف المحمولة او بما يسمى "Cell phones" لا زال في نقص شديد في الجزائر مقارنة بالدول العالم العربي الأخرى بحيثُ نجد مجموعة من المواقع التي تعد على الأصابع تقدم محتوى غير كافي في ذلك المجال، لذا منذ إنشاء مدونتنا اصبحنا نركز بشكل مكثف حول الهواتف كما نسعى دائمًا للبحث عن أدق المعلومات وتدقيق في صحتها وحتى يستفيد الزائر وهذا هو هدفنا الأول والأخير الذي نسعى من أجله لكسب ثقة جميع زوارنا من المحتوى الذي نقدمه لهم. 
    منذ سنة ونصف حوالي من هذا التاريخ اصبحت السوق الجزائرية مليئة بالهواتف ذات الماركات الصينية بشكل كبير وذلك بسبب اسعارها المنخفضة مقارنة بالهواتف الاخرى ومن جهة اخرى نجد أن المستهلك يتجه نحوها نظرًا لسعرها المغري دون البحث عنها او حتى معرفة مواصفاتها وهذا خطأ كبير يقع فيه العديد من هم مقبلين على الشراء لذا يجب عليك أولاً الإطلاع على جميع الأجهزة وذلك حتى لاتندم بعد عملية الشراء.

    في الحقيقة انا لا احب إطلاقًا الكتابة حول هذا النوع من الهواتف ولكن الأمر الذي دفعني لذلك رسائل المتكررة للمتابعين لذا اتخذت قرار نهائي حول تقديم لكم مقال كامل وتفصيلي حول شركة دوجي بالرغم لم يسبق لي اية تجربة معها ولكن حاولت قدر الإمكان البحث عن هواتف الشركة، لذا ادعوك إلى قراءة التدوينة وحتى إذا لم تكن مهتم بذلك قم بقرائتها حتى تستفيد ببعض المعلومات المميزة والمفيدة ربما لن تجدها في المواقع الاخرى.

    كما لاتترددوا في الإشتراك بالنشرة البريدية حتى تتوصل بمواضيع آخر الهواتف المتاحة في السوق والآن دعونا نبدأ في مقالنا هذا.

    مايميز هواتف دوجي " Doogee "


    اصبح الاقبال متزايد على اجهزتها خلال السنوات الأخيرة مقارنة بالأعوام السابقة التي كانت الشركة هواتفها تباع فقط في المتاجر الإلكترونية وعلى رأسها متجر Gearbest الذي كان يعرض جميع منتجاتها لكن هذا التزايد لا يعني أن منتجاتها افضل بل هناك شيء في هواتفها يميزها عن باقي  الشركات الأخرى، فمن بين المميزات التي نجدها في بعض منتاجاتها أنها تمتلك حماية جد قوية ضد السقوط وضد تسرب المياه إلى الداخل وإليكم آلاف أمثلة حول ذلك في يوتيوب إضافة ذلك نجد تصميم الخارجي لهواتفها غير مشابه أو تقليد لتصميم آخر وهذا ما أعجبني انا شخصياً في هذه شركة على عكس باقي الشركات الصينية التي نجد معظم منتجاتها ماهي إلا تقليد لهواتف آبل وسامسونج وبعض العلامات التجارية الرائدة، غير هذا فهواتف دوجي تبقى ككل الهواتف الذكية الاخرى في جميع المواصفات والمميزات.

    هل هواتف دوجي جميعها متوفرة في الجزائر؟

    ربما قد تجدها متوفرة وربما لا وذلك يتغير حسب الولاية التي تتواجد فيها، فقد تجد في مدينتك فئة منها ولكن الهاتف الذي انت تبحث عنه بالتحديد لا تجده وهذه المشكلة يعاني منها العديد من هم مقبلين على الشراء فالحل الوحيد في هذه حالة هو شرائه من الإنترنت وسنتحدث عن هذه النقطة ايضاً.

    ما هو افضل هاتف لدى Doogee

    في غالب الأحيان نجد أن الجهاز الأفضل هو الذي يتميز بمواصفات عالية، وهذا بالتحديد مانجده مع دوجي بالرغم من أن نجد بعض  منتجاتها متقاربة بعض الشيء في المواصفات والأسعار ولكن يبقى أفضل هاتف لديها بالنسبة لي هو " Doogee Mix " كما أنه متوفر في الجزائر ويتميز هذا الأخير بمواصفات عالية جداً سنذكرها جميعًا مع الثمن.

    مواصفات هواتف دوجي واسعارها في الجزائر


    هاتف Doogee Mix


    يعمل بنظام تشغيل أندرويد بنسخة نوجا 7.0 كما جاءت شاشة تغطي مساحة كبيرة (90%) من الوجه الأمامي للهاتف وهي من نوع "Amoled HD" وبمقاس 5.5 إنش وبدقة 720 × 1280 بكسل وتتوفر على حماية "Gorilla Glass 5"، اما بالنسبة للمعالج " Helio P25" وهو من صنع ميدياتك تردده 2.5 جيجاهرتز بثمانية أنوية.

    هناك اصدارين للهاتف بالنسبة للاصدار الأول جاءت ذاكرته العشوائية بمساحة 6 جيجابيت وذاكرة تخزينه 128 جيجابيت اما الإصدار الثاني جاءت الذاكرة العشوائية بحوالي 4 جيجابيت ومساحة التخزين بـ 64 جيجابيت كما انه يدعم توسيعها وذلك بإضافة بطاقة ذاكرة من نوع MicroSD.

    بخصوص الكاميرا الأساسية فهي مزدوجة وهذا ما لاحظناه مؤخراً لدى الجميع، دقة العدسة الأولى 16 ميجابكسل والعدسة الثانية 8 ميجابكسل يتوفران على فلاش LED وبها تقنية "AutoFocus"، اما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغابكسل وبفتحة عدسة f/2.2.

    البطارية سعتها 3600 ميلي آمبير مع انها غير قابلة للعزل وتدعم ميزة الشحن السريع، دعمه لتقنيات الـ "Gyroscope" وقارئ البصمة.

    بالنسبة لأسعاره فنجدها كالتالي:

    سعره في الأسواق الجزائرية نجد نسخة 64 جيجابيت حوالي 32.000 دج ونسخة 128 جيجابيت تكون في حدود 37.000 دج.

    سعر في موقع وادكنيس حوالي : 30.000 دج، وثمنه كهاتف مستعمل يكون مابين 25.000 دج حتى 29.000 دج.

    سعره في متجر امازون: 194$
    وفي متجر بانج جود: 159$

    ملاحظة: كل الاسعار التي ذكرت في جميع المتاجر هي بالنسبة لنسخة 64 جيجا اما نسخة 128 ستجدها باهضة عنها قليلاً.

    هاتف Doogee X30


    نجد في هذا الهاتف سعره مناسب لجميع فئات المجتمع اما المواصفات فهي  قريبة من المتوسطة ونذكر منها:

    يشتغل بنظام أندرويد كالعادة وتحديدًا باصدار نوجا وشاشة " IPS LCD " بمقياس 5.5 بوصة وبدقة 1280 × 720 بكسل.

    المعالج كورتكس A7 من نوع " MediaTek MT6580 "  سرعته 1.4 جيجاهرتز رباعي الأنوية.

    الذاكرة العشوائية مساحتها 2 جيجابيت وذاكرة التخزين 16 جيجابيت يمكنك إضافة بطاقة MicroSD حتى 128 جيغا.

    جاءت الكاميرا الخلفية بعدستين كلاهما بدقة 8 ميغابكسل يعني  2×8 ميجا كما تحتوي على تقنية التركيز التلقائي اما الأمامية فدقتها 5 ميجابكسل بفتحة العدسة f/2.8، البطارية سعتها 3360 ميلي آمبير قابلة للإزالة.

    اسعاره الحالية:
    ثمنه في السوق المحلية: 17.000 دج.
    في موقع واد كنيس: مابين 14.500 دينار الجزائري و 16.000 دج.

    هاتف Doogee x9s

    تم إطلاقه بنظام أندرويد مارشيملو 6 وأتى الشاشة نوعيتها "IPS HD" ومقياسها 5.5 إنش وبحجم 1280 × 720 بكسل.

    معالج  كسابقيه ميدياتك سرعته 1.3 جيغاهرتز رباعي الأنوية، ومساحة الرام تقريبًا 1 جيجابيت وذاكرة الداخلية حوالي 16 جيغابيت بإمكانك اضافة بطاقة خارجية حتى 32 جيجابيت.

    الكاميرا الاساسية دقتها 8 ميغابكسل مزودة بفلاش من الخلف والكاميرا الثانوية دقتها 5 ميجا لا تحتوي على اي اضافة، اما سعة البطارية فهي 3000 ميلي آمبير يدعم اتصال الـ 4G وقارئ البصمة الموجود في الزر الرئيسي.

    ثمنه حاليًا: 16.000 دج.
    سعر دوجي X9s في واد كنيس: من 12.000 حتى 14.000 دج.

    هاتف Doogee Mix lite

    ربما هذا الهاتف الأكثر بحثًا من طرف الجزائريين لذا جعلته في مقدمة القائمة اما بالنسبة للثمن فمو متناسب مع مواصفاته تمامًا وهي كالآتي:

    اتى بنظام التشغيل اندرويد نوجا وشاشة "IPS TFT" مقياسها 5.2 إنش وبنفس الدقة المذكورة سابقًا كما تتوفر على حماية جوريلا جلاس 5 وهي نفس الحماية المتوفرة في دوجي Mix .

    المعالج الذي بداخله هو من نوع "MediaTek MT6737" سرعة هذا المعالج تصل حتى 1.45 جيغاهرتز كما به أربعة انوية.

    مساحة الرام 2 جيغابيت وهي كافية لتشغيل جميع التطبيقات في آن واحد دون تشنج أما مساحة الذاكرة التخزينية فهي 16 جيجابايت وهي قليلة بعض الشيء وخاصة لمن يخزن ملفات كبيرة الحجم ولكن تستطيع اضافة ايضًا بطاقة ذاكرة خارجية.

    الكاميرا الخلفية هي من صنع سامسونج كما جاءت مزدوجة العدستين وبدقة 13 ميجابكسل للعدسة الواحدة أي الكاميرا بكاملها دقتها 13 + 13= 26 ميجا بها أيضًا فلاش LED ثنائي وبفتحة عدسة f/2.2، اما بالنسبة للكاميرا الأمامية فدقتها 8 ميجابكسل.

    سعة البطارية تقريبًا 3080 ميلي آمبير وهي ضئيلة نوعًا ما مقارنة مايستهلكه هذا الهاتف إضافة الى ذلك لا يمكنك عزلها.
    ثمنه الآن في الأسواق الجزائرية حوالي : 20.000 دج.

    بالنسبة لثمن الهواتف المستعملة : مابين 13.000 دج و 18.4500 دج.

    الشيء الوحيد الذي يفضله عن غيره وهي الكاميرا بحيث تتميز بدقة عالية في التصوير وأكثر وضوحًا لذا لكل من يبحث عن جهاز من شركة دوجي وفي نفس الوقت يكون افضل من ناحية التصوير انا شخصيًا انصحك به.

    هاتف دوجي X10

    اطلقته الشركة لشريحة الدخل الضعيف من المجتمع ونجد أن ثمنه رخيص وفي متناول الجميع وبالطبع هذا الهاتف نجده أيضًا يتميز بمواصفات تقنية ضعيفة نوعًا ما :

    يحوي على نظام تشغيل ' Android Marshmallow 6 ' وشاشة IPS مقاس 5 بوصة ودقتها 854 × 480 بكسل.

    المعالج كالعادة من انتاج شركة ميدياتك تردده 1.3 جيجاهرتز Quad-core اما بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي 512 ميجابيت وهذا جد قليل فمجرد تثبيت بعض التطبيقات قد يحدث له تشنج وذلك نظرا لإمتلاء مساحة الرام، الروم فهي بمساحة 8 جيغابايت.

    الكاميرا الخلفية 5 ميجابكسل مزودة بلامب LED  والأمامية بدقة 2 ميجاكسل وهذا مايجعل الصورة الملتقطة أقل وضوحًا، البطارية جاءت سعتها 3360 ميلي آمبير وهي كافية لتشغليه لوقت أطول.
    السعر الحالي له: 11.000 دج

    هاتف X20 Doogee

    متوفر في الجزائر منذ عدة اشهر لدى العديد من الوكالات ومن بينها وكالة Matos Algérie  فمن بين المواصفات التي يحملها:

    يشتغل بنظام Android Nougat 7 وآتى ايضًا بشاشة متعددة اللمس نوعيتها IPS مقاسها 5 إنش ودقة 1280 × 720 بكسل.

    المعالج Cortex A7 من نوع ميدياتك MT6580 يعمل بتردد يصل حتى 1.5 جيغاهرتز ويتكون من أربعة انوية.

    الرام 2 جيغا والروم 16 جيغا وبطارية بسعة 2800 ميلي آمبير بإمكانك إزالتها، اما بالنسبة للكاميرا الخلفية مزدوجة 5+5 يعني دقة  العدستين مع بعض 10 ميجا اما الأمامية فدقتها 2 ميغابكسل.

    بالنسبة لأسعار الهواتف المتبقية الاخرى المتبقية إليكم هذه الصورة التي تشمل جميع الأسعار.

    رأيي الشخصي حول شركة دوجي

    حسب رأيي وبالنسبة لي شركة دوجي كجميع الشركات الصينية الاخرى يعني لاتوجد فروق كبيرة بينهما وكما نلاحظ حتى المعالجات في جميع هواتفها هي من شركة ميدياتك وحتى قبل دخولها الى الجزائر كانت تباع منتجاتها عبر المتاجر الصينية.
    المهم في الامر إذا كنت مقبل على شراء هاتف من هذه الشركة فلاتردد في ذلك وإليك كل شيء في المقال لإختيار هاتف الأنسب.

    بهذا نكون قد أنهينا تدوينة اليوم أتمنى اني قد افدتكم ببعض ما املك من معلوماتي البسيطة شاركونا تعليقاتكم وتجاربكم حول هاته الشركة لكي يستفيد غيرك ولأي سؤال لا تتردد في كتابة في علبة التعليقات وسنقوم بالرد في وقت قصير بإذن الله.
    مشاركة المقال :

    هناك 4 تعليقات: