بالصور: سعر ومواصفات هاتف كوندور Condor P8 pro


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولاً اود تنويه ان غيابي هذا لبعض الأعمال جعلتني ابتعد تمامًا، لا زالنا في استمرار مع سلستنا التي يوم بعد يوم تلاقي تجاوبًا كبيرًا وبالأخص في الجزائر بخصوص مقالات الهواتف الذكية وهذا ما شجعني أنا شخصيًا للإستمرار على هذا المنوال فمنذ اسبوع تقريبًا قد نشرت موضوع حول هواتف دوجي واسعارها وها انا اليوم وبالتحديد في هاته مقالة وبعد مدة التفكير حول ماذا اكتب اخترتُ لكم وكما هو موجود في العنوان هاتف كوندور P8 Pro مع تقديم مراجعة تقنية ورأيي الشخصي حوله وبالرغم من قد ذكرتُه سابقًا لكن اليوم سيكون مقال تفصيليًا، والذي لا زال يعتبر جديدًا لدى شركة كوندور بحيثُ تم الإعلان عنه وإصداره فقط منذ حوالي 6 اشهر وذلك مع بداية عام 2018 وبما أن كان الموقع آنذاك في بدايته لم يسعفني الحظ للإطلاع على الهاتف والكتابة عنه.

الموصفات التقنية لهاتف Condor P8 Pro

كجميع الهواتف السابقة فنظام التشغيل هو أندرويد بإصدار نوجا 7.0 ومن المتوقع قد تصدر الشركة تحديثًا مع مرور الوقت.

الشاشة

تأخذ حوالي 65% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف جاءت من نوع IPS مزودة بتقنية HD مقاسها 5.5 بوصة يعني 12 سنتيمتر كما أن دقتها 1280 × 720 بكسل.
الذاكرة
يحمل الهاتف ذاكرة عشوائية مساحتها 3 جيغابايت وهي جد كافية لتشغيل جميع التطبيقات دون أية تشنجات للهاتف أما ذاكرة التخزين فهي بمساحة 16 جيجابايت قابلة للتوسيع وذلك بواسطة ذاكرة تخزين من نوع MicroSD.

المعالج

من صنع ميدياتك يتكون من أربعة أنوية وبتردد يصل حتى 1.25 جيجاهرتز للنواة الواحدة (4 × 1.25Ghz) وللآسف نجد دائمًا المشكل الوحيد للشركة حول هاته النقطة.
الكاميرا
به الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل وهذا مايجعل التقاط الصور بها أكثر احترافية وذلك نظرًا لدقتها العالية اما الكاميرا الأمامية دقتها 5 ميجابكسل وهي متوسطة بعض الشيء.

البطارية

البطارية هي نوع Li-Polymer وهذا النوع نجده اقل طاقة مقارنة ببطارية من نوع ليثيوم أيون كما أنها تتوفر على سعة قدرها 4000 ميلي آمبير وهذا يكفي الهاتف للعمل مدة أطول وهذا مانجد هواتف كوندور أنها تتميز ببطاريات طويلة العمر وذلك نظرًا لمواصفاتها التي لا تحتاج لطاقة أكبر إضافة الى ذلك نجدها أنها غير قابلة للعزل بالنسبة لهذا الهاتف.

ميزات إضافية:

نجد فيه ميزة قارئ البصمة من الجهة الخلفية تحت عدسة الكاميرا بالظبط كما يتوفر أيضًا على  تقنية الإتصال بالجيل الرابع 4G وهذا اصبح بديهي الآن حيث نجد جميع الهواتف الأخيرة للشركة تدعمها به أيضًا منفذ USB 2.0 ومنفذ للسماعات الأذن من نوع JackAudio.
كان هذا معظم ما جاء مع الهاتف كمواصفات اما بالنسبة لسعره فهو بقيمة 25.000 دج (2 ملايين و500 ألف سنتيم) في المحلات الجزائرية ونجده أيضًا متوفر في موقع واد كنيس كمستعمل يكون من 19.000 دج حتى 23.000 دج.

تصميم الهاتف

جاء مختلف بعض الشيء حيث نجد الجهة الخلفية منحنية قليلاً مع الأطراف بحيثُ نجد اسفلها مكبر الصوت كما أن الكاميرا الخلفية شكلها مشابه تمامًا لكاميرا الأيفون 7 ولكن يكمن الإختلاف في العدسة الثانية حيث نجد في مكانها فلاش LED، اضافة إلى ذلك سمك الهاتف تقريبًا 8.5 ميليمتر مما يجعل الهاتف اكثر سلاسة في قبضة اليد عند الإستخدام لمدة أطول، اما من الأمام فنجده يحتوي على الشاشة وثلاثة ازرار تشتغل باللمس وذلك بهدف التحكم في الهاتف.

رأيي الشخصي حول الهاتف

أول شيء لفت انتباهي فيه وهو واجهة المستخدم التي يحتويها وكأنها مرسومة باليد بحيثُ لا نجد أي تناسق في تصميمها تمامًا وخاصة أيقونات الخاصة بنظام التشغيل، ثاني شيء المعالج ودائمًا اقولها مرارًا وتكرارًا في جميع مقالاتي ان هذا النوع من المعالجات رديء جدًا وسيء مما قد يؤثر على سرعة واداء الهاتف بشكل عام وقد ذكرت السبب بالتفصيل يمكنك الرجوع إليها، اما اعجبني فيه وهو سعة البطارية فقط لا غير.
فإذا كنت مقبل على شرائه فلا مانع في ذلك ولكن كنصيحة لك من أخ قبل الشروع في الشراء قم بالبحث جيدًا على الانترنت حتى تجد مايناسبك هاتف من حيث المواصفات والسعر حتى لا تندم بعد ذلك.

P8 pro أم P8 lite أيهما أفضل ؟

صراحة لايوجد فرق كبير شاسع بينهما حيث نجد أن كلاهما يتميزان تقريبًا بنفس المواصفات وبنفس السعر فقط نجد أن P8 Pro يتفوق عليه في بعض الخصائص من بينها سعة البطارية حيثُ هاتف P8 lite يتميز ببطارية سعتها حوالي 3100 ميلي آمبير كما نجد نظام التشغيل مارشيملو 6.0 في هاتف بي 8 لايت وعلى عكس ذلك هاتف P8 lite يتفوق عليه في دقة الكاميرا الأمامية فهي 8 ميجا بكسل غير هذا فكل شيء فيهما متشابه.

وفي النهاية ادعوكم الى قراءة مقال "كل شيء حول هواتف كوندور الجديدة" التي قد نشرته فقط منذ بضعة ايام على المدونة.