الحل النهائي لتفعيل وعمل روت لأي هاتف اندرويد


    مرحبًا، بداية اعتذر وذلك بسبب تأخري لمدة دامت لأكثر من اربعة ايام ابتعدت فيها عن جميع المواقع التواصل وبالأخص مدونتي. دائمًا نجد افضل واقوى التطبيقات التي تقدم خدمات مميزة للمستخدم  نجدها تعمل بالروت فالكثير من يتجاهل ذلك لأن هناك من لا يعرف حتى معنى كلمة "روت" وما تقصد لذا اليوم عدت لكم بموضوع ليس بحصري لان هناك آلاف المواقع بل الملايين تتحدث عنه وإنما فقط اضافة بعض المعلومات البسيطة التي املكها في هذا الموضوع والذي سيتمحور حول طرق ترويت هواتف الآندرويد، فهناك من يملك هاتف من شركة معروفة كسبيل مثال شركة سامسونج أو هواوي أو الجي وغيرها قد يعتقد أن الأمر سهلاً ولايستحق حتى كتابة مقالاً عنه لأن أي تطبيق عمل روت سيعمل معه بشكل عادي وبدون الحاجة الى جهاز كمبيوتر اليس ذلك الأمر سهلاً؟ نعم بالفعل جد سهل ! على عكس ذلك من يستخدم هواتف صينية فيجد الأمر صعب وهذا ما حدث معي انا سابقًا عندما كنت ابحث عن طريقة لترويته وللآسف لم اجد أي برنامج يساعدني في ذلك مع كل هذا وجدت له حلاً مؤقتًا وبإذن الله سنجد حل هذه المشكلة التي تواجه معظم مستخدمي مثل هذا النوع من الهواتف، ولكن قبل البدء في الشرح سنجيب عن بعض الأسئلة المهمة وذلك حتى يكون المستخدم على علم ودراية على كل شيء فيما يخص ميزة الروت.
    لمن يملك هاتف كوندور انصحك بقراء مقال "ابسط طريقة لعمل روت لهواتف كوندور مع إمكانية ازالته".

    في ماذا سيساعدني الروت ومادوره؟

    في بعض الأحيان بعض التطبيقات عملها يتطلب وبشكل أساسي خاصية الروت في نظام الهاتف، فالإجابة البسيطة حول هذا السؤال هو أن نظام الأندرويد الذي بهاتفك لا يسمح لها بالعمل حتى بعد ترويته وهنا يكمن دور الروت بحيث أنه يسمح لهاته التطبيقات بالعمل والوصول الى النظام وإعداداته، فعلى سبيل المثال تطبيقات تصوير شاشة الهاتف نجد معظمها تعمل بالروت وايضًا تطبيقات الـWPS والعديد منها.

    هل الروت مضر للهاتف وقد يتسبب في إتلافه؟

    بمجرد وضعه في هاتفك ستفقد ضمان الشركة وستصبح غير قادر على التوصل بتحديثات الجديدة للنظام من الشركة المصنعة ولكن ذلك ليس نهائيًا بل يمكنك ازالة الروت وحذفه وبالتالي سيرجع كما كان في السابق وهل بالفعل قد يتلفه؟ نعم من الممكن ذلك وحتى ندقق في الإجابة قد يتلف جهازك وذلك بسبب تحميلك لبعض التطبيقات الخبيثة التي تعمل على تغيير وحذف الملفات الخاصة بالنظام مما يؤدي الى اتلافه وتوقفه عن العمل لذا احذر منها واسأل عنها قبل الشروع في استخدامها.
    هل يمكن ترويت الهاتف بدون برامج ولا تطبيقات؟
    بالفعل يمكنك فعل ذلك بالعديد من الطرق منها بينها تحميل روم معدلة لهاتفك بحيثُ تتوفر على الروت وهذا مانجده مع الهواتف الصينية التي لا يدعمها اي برنامج روت وهذا ما فعلته انا شخصيًا مع هاتفي الصيني حينما جربت جميع برامج الترويت ولم تعمل معي.

    أفضل البرامج لعمل روت للهوتف بما فيها الصينية


    برنامج كينجو روت "KingoRoot"

    قد سبق لي وذكرته في مقالة التي اشرنا اليها اعلاه وها اليوم اعيد للمرة الثانية ذكره وهذا نظرًا لأنه يدعم الكثير من الأجهزة بما فيها تابلت وهواتف ذكية حيثُ ما يقارب 54 شركة للهواتف لذا انصحك بتجربته هو الأول ومن المحتمل ان يعمل معك او يمكنك الإطلاع أولا على صفحة الأجهزة التي تعمل معه بالضغط على هذا الرابط وقم بالبحث عن جهازك في القائمة إذ وجدته ف مدعوم من طرف الشركة.
    رابط التحميل: Kingoroot fot PCs

    شرح كيفية استخدام البرنامج

    بعدما تقوم بتحميله قم بتثبيته على جهاز حاسوبك وافتح البرنامج واتبع الخطوات التالية في حالة لم تستوعبها توجه إلى موقع وستجدها بالتفصيل الممل.
    اول شيء قم بإيصال هاتفك مع جهاز الكمبيوتر بواسطة الكابل في غالب الاحيان سيعمل البرنامج على تحميل الدرايفر اوتوماتيكيًا للهاتف في حالة لم يعمل قم بالبحث عنه وقم بتثبيته لوحدك.
    الخطوة الثانية قم بتفعيل خاصية USB Debugging ستظهر لك نافذة بهاتفك ماعليك سوى الضغط على الخيار "Allow" للسماح له بتفعيلها ثم ستظهر لك في البرنامح النافذة الأخيرة اضغط على زر "Root" للبدء في ترويته وهكذا تكون اتممت الخطوتين بنجاح.
    بعدها انتظر حتى يقوم بإتمام العملية وذلك حتى تصل النسبة الى 100% وتظهر لك رسالة "Root succed" أي تم ترويت هاتفك بنجاح، في حالة لم تكن تتوفر على حاسوب بإمكانك عمل له روت بدون حاجة اليه وذلك من خلال تطبيق التي توفره لكم الشركة المطورة يمكنكم أيضًا تحميله من من خلال هذا الرابط.

    ملاحظة: بعد تحميل التطبيق لن تستطيع تثبيته وتظهر لك نافذة منع التثبيت سيصبح بإمكانك ذلك إلا بعد تفعيل "Unkown Sources".

    برنامج آيروت iRoot

    يعتبر أيضًا من احد البرامج الأكثر استخداما وذلك نظرًا لدعمه لأكثر من 2000 نوع من هواتف الأندرويد وهناك أكثر من 300 مليون تم ترويته بواسطة هذا البرنامج، ولكن قبل تحميل البرنامج ابحث عن هاتفك في قائمة الأجهزة المدعومة وذلك من خلال موقع الرسمي من هذا الرابط في حالة لم تجده في هذه القائمة فلا داعي لتجربته لأنه حتما لن يعمل معك كما يمكنك ترويت بواسطة التطبيق، يمكنك تحميل برنامج iRoot أو تطبيقه وذلك من خلال التوجه الى الموقع : iRoot Website

    برنامج Root Genius

    تم تطويره من طرف شركة صينية واخر اصدار من هذا برنامج يدعم حوالي 10 آلاف جهاز اندرويدوهناك احتمال كبير أن يكون هاتفك مع القائمة، اما بالنسبة لبرنامج فهو متوفر على نظام ويندوز فقط ويتوفر ايضًا على تطبيق يمكنكم الانتقال الى الموقع الخاص بالشركة وتحميل كلاهما.

    كينج روت "Kingroot"

    من احد البرامج الأكثر شيوعًا في هذا المجال يدعم اكثر من 100 الف نوع من الهواتف كما انه يعمل مع معظم الأدهزة الصينية لذا إذا كنت تملك هاتف صيني ولم يعمل معك اي برنامج فلا بد من تجربة برنامج كينج روت وسيعمل معك بإذن الله لتحميل البرنامج يمكنك الإطلاع على هذه الصفحة من هنا، كما يتوفر البرنامج ايضًا على ميزة ازالة الروت بعد تثبيته على جهازك بالفعل انه رائع ويستحق تقييم خمسة نجوم.

    كيفية إزالة صلاحية الروت؟

     في بعض الأحيان نحتاجه لمدة وجيزة ونلجأ مباشرة الى حذفه طريقة فعل ذلك جد سهلة وبسيطة! ماعليك سوى فتح البرنامج الذي قام بترويت هاتفك سابقًا فعلى سبيل المثال استعملت برنامج 360 root فيجب اعادة فتح البرنامج من جديد وإيصال الهاتف مع الكومبيوتر ستظهر لك نافذة في البرنامج بها زر "Unroot" اضغط عليها وانتظر لمدة دقيقتين كحد اقصى وهكذا تكون قد ازلته نهائيًا من الهاتف.
    وهناك الطريقة الثانية وذلك بإستعمال تطبيق SuperSU بحيث أول شيء تقوم به هو تحميله من متجر جوجل بلاي ثم فتحه وتتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق ثم قم بالنقر على خيار Unroot.
    في حالة لم تعمل معك الطرق السابقة سيتبقى لك حل واحد وهو تحميل الفيرموار الأصلية الخاصة بهاتفك وقم بتثبيتها على هاتفك من جديد.
    تعتبر هاته البرامح الأفضل واسرع لتفعيل صلاحية الروت بجهازك في خلال دقائق فقط في اما حالة لم تعمل معك هذه البرامج ما عليك سوى كتابة اسم الموديل الخاص  بهاتفك التعليق وسنقدم لك الحل الأنسب إن شاء الله إلى هنا انهي مقالة اليوم في المقال القادم بإذن الله كما لاتنسوا انتم أيضًا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم لكي يستفيد الجميع دمتم والسلام عليكم.

    ملاحظة: موقع التقنية بوست غير مسؤول عن أي شيء يحدث لجهازك في حالة عدم حسن تطبيق الشرح.
    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات