اسرع طريقة لتثبيت الويندوز على USB مع شرح كامل


    اولاً وقبل البدأ في مقال اليوم نهنئكم جميعًا بحلول اقتراب عيد الفطر الذي لم يتبقى له سوى اقل من يومين كل عام وانتم بألف خير. يعتبر نظام الويندوز بجميع اصدارته وخاصة اصدار 10 من بين انظمة التشغيل الأكثر استخدامًا في جميع انحاء العالم وتعمل شركة مايكروسوفت المطورة له دائمًا على اطلاق تحديثات مستمرة لإصلاح المشاكل والأخطاء وحتى سد بعض الثغرات الأمنية ورغم من كل ذلك إلا وهناك العديد من المشاكل الاكثر شيوعًا المرتبطة بأنظمة الويندوز التي قد تحدث معنا جميعًا ومن بينها مشكلة الشاشة الزرقاء التي تظهر لك فجأة اثناء العمل مما قد تثير غضب المستخدمين وإزعاجهم والى حد الآن لا زال الكثير منا يعاني منها وذلك في غالب الأحيان راجع لنقص مساحة الذاكرة العشوائية وبمجرد حدوث هاته المشاكل نبدأ نفكر في حل واحد ألا وهو عمل فورمات لجهازك من جديد لذا ما تقوم به في الخطوة الاولى هو تحميل نسخة من نظام ويندوز على شكل ملف ISO ثم حرق الويندوز على فلاشة USB، ولكن كيف اقوم بتنصيبه على USB وبدون اسطوانة DVD؟ الإجابة حول هذا السؤال هي الفكرة الاساسية التي يتمحور عليها موضوعنا في هذ اليوم ومن خلاله سأشاركُكم افضل البرامج لعمل تثبيت الويندوز على جهازك خطوة بخطوة وبشرح مفصل ومصور.
    اول شيء تقوم به كما ذكرنا سابقًا هو تحميل احدى اصدارات ويندوز على شكل ملف ISO ماعليك إلا التوجه الى الموقع الرسمي مايكروسوفت الذي ستجد فيه جميع روابط التحميل لنظامها بإمكانك الإطلاع عليها من الرابط اسفله وتحميل الإصدار المناسب لك.
    ملاحظة هامة: قبل الشروع في التحميل سيتيح لك الموقع 3 اختيارات قم بمراعاتها جميعًا هما: الاصدار، اللغة، و النواة (64/32).
    رابط التحميل: [Windows 8.1 [ISO
    رابط ويندوز 10: [Windows 10 [ISO
    الرابط:  Windows 7
    في حالة لم تعرف طريقة التحميل من الموقع، شاهد الصورة الموالية حتى تفهم اكثر.
    بعدما أنهيت الخطوة الاولى بنجاح سنتوجه الى الخطوة الثانية في هذه الخطوة ساقدم لك ما مجموعة من البرامج التي تساعدك على تنصيب النظام فانت ماعليك إلا اختيار برنامج الذي يريق لك من احدى هاته البرامج وتحميله.

    قائمة البرامج لحرق ملفات الإيزو

    برنامج Rufus

    يعتبر هذا البرنامج من احد البرامج الاكثر استعمالاً لعمل فورمات لجميع الاجهزة التي تعمل بنظام الويندوز الذي يميزه أن به واجهة بسيطة وسهلة كما أنه حجمه صغير جدًا لا يتجاوز ميجابايت أي حوالي 993 كيلوبايت ويتوفر على العديد من اللغات من بينها اللغة العربية، يمكنك تحميل برنامج Rufus من موقع الرسمي له: Rufus website
    العمل بهذا البرنامج جد سهل ماعليك إلا فتح البرنامج وتحديد في الخانة الاولى جهاز USB الذي تود تثبيت فيه نظام الويندوز بعدها حدد اختيار "Iso image" وقم بإدخال ملف الويندوز بعدها قم بضغط على  زر Start بعد الإنتهاء من التنصيب ستظهر لك كلمة Ready اي اصبح جاهز وهكذا تكون قد اتممت العملية بنجاح شاهد الصورة الآتية.

    برنامج WinToFlash

    شخصيًا انا استعمل هذا البرنامج الرائع مايجعله مختلفًا عن باقي البرامج يمكنك بواسطة هذا البرنامج تحويل ما يوجد في القرص المظغوط (DVD/CD) مباشرة الى الفلاشة وايضًا بواسطة ملف إيزو كما يدعم جميع انظمة الويندوز إكسبي XP/7/8/10  ويتوفر على العديد من الوظائف اخرى التي ستتعرف عليها إذا قمت بإختياره للإستخدامه.
    الموقع الخاص بالبرنامج: WinToFlash

    برنامج Linux Live USB Creator

    كنت استعمله سابقًا لتشغيل نظام كالي لينكس ويعمل ايضًا لتسطيب الويندوز، سهل الإستخدام اول شيء تقوم بإختيار جهاز الـUSB بعدها اختيار القرص أو الملف (iso) الذي تود تشغيله ثم تضغط على أيقونة البدأ انتظر حوالي 15 دقيقة على الأكثر ( المدة حسب حجم الملف).
    رابط التحميل: LiLi

    بعدما تكون قد انهيت المرحلة الثانية وهي حرق ملف إيزو ستتبقى لك الخطوة الثالثة والأخيرة وهي تشغيل مفتاح إي آس بي على الكمبيوتر لفرمتته.
    في البداية تقوم بإعادة التشغيل حاسوبك وتضغط على زر الإطلاع على نافذة  الـBOOT Device (يتغير هذا الزر حسب نوع الجهاز) لكن في غالب الأحيان يكون إما "F7" او "F9" او "F10" بعدما تظهر لك هاته النافذة ستظهر لك مجموعة من الخيارات كتعيين القرص الصلب وحتى قرص DVD اذا كانت موجودة انت قم باختيار مفتاح الـUSB واضغط على زر Enter وهكذا تكون اتممت جميع الخطوات ما عليك سوى البدأ في فرمتة جهازك وإعداده.

    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات