4 حيل سهلة في برنامج الفوتوشوب


    يعتبر برنامج الفوتوشوب من اشهر وأفضل وحتى أول البرامج المختصة في التصميم لذا دائماً نلجأ عند الحاجة لإستعمالها بهدف تغيير شكل صورة؛ تصميم أو حتى لعمل إضافات وتأثيرات لا نستطيع ذكر كل شيء لأن برنامج الفوتوشوب لا يكمن عمله إلا في هاته ثلاثة، وإنما به عشرات بل مئات من الخيارات التي تأتي معه والتي كل واحدة منها لها تقنية خاصة بها لعمل شيء ما على الصورة، في فصل هذا الاسبوع قررتُ أن اشارككم كل ما أعرفه من افكار، حيل، اسرار في ادوب فوتوشوب والتي سينتفع بها جميعاً وبالأخص المبتدئين في هذا المجال بشكل اكبر؛ لذا سأحاول قدر المستطاع نشرها جميعا بهدف افادتكم بكل ما املك من تجارب في هذا المجال وخصوصاً في هذا البرنامج.

    الميزة الأولى: حذف شيء ما في الصورة
    في بعض الأحيان قد تلتقط صورة وتكون هذه الصورة في قمة الروعة ولكن شيء واحد في محتوى الصورة غير رائع قد يجعل الصورة بكاملها ليست الرائعة، فلهذا يوفر لك برنامج الفوتوشوب حذف مالم يعجبك من أي صورة كانت.
    أول خطوة تقوم بها فتح البرنامج بعد ذلك تتوجه إلى اداة التصحيح "Located Corrective Tool" وتختارها، ثم تقوم بحذف ما تريده في الصورة (شاهد الصورة قبل وإستعمال الأداة).

    الميزة الثانية: حذف خلفية الصورة
    اولاً تقوم بإختيار الصورة التي تود حذف خلفيتها بعد ذلك، إختر اداة التحديد السريع "Fast selection tool" فبعد إختيارك لها تبدأ بتحديد الخلفية التي تود التخلص منها بعد الإنتهاء من هذه الخطوة تقوم بضغط على زر "Del" أي حذف وسترى انه تم التخلص منها (إليك مثال في هذه الصورة).

    الميزة الثالثة: جعل الصورة أكثر وضوحاً وبياضاً
    تساعدك هذه الخاصية في جعل الصورة أكثر نوراً وبياضاً، لتطبيق هذه الميزة توجه إلى خيار اداة "Density tool" بعدها تبدأ في تحديد الأماكن من الصورة التي تود جلعها أكثر وضوحاً اليك الصورة الآتية لتفهم أكثر.

    الميزة الرابعة: دمج صورة في خلفية الكتابة
    أولاً تكتب ما تود كتابته ثانياً تقوم بإدخال الصورة ثم تتوجه بسهم الفأرة إلى الخط الموجود بين "Calque" الصورة و "Calque" الكتابة وتضغط على "Alt" وفي نفس الوقت تضغط على الزر الأيمن للفأرة وسترى خلفية الكتابة تغيرت شاهد مثال على ذلك.
    إلى هنا تنتهي هذه التدوينة اعلم انها كانت قصيرة لكن ارجوا انكم استفدتم ولو بقليل، هذه كانت فقط مجرد مقدمة صراحة أنا متردد في بدء سلسلة لتعليم الفوتوشوب لهذا لا تنسوا تعليقاً حول أن ابدأ فيها، الى هنا اقول لكم دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات