الشراء عبر الإنترنت من موقع Ebay الأمريكي


    لقد تطورت التجارة خلال السنوات الأخيرة وتحولت من تجارة تقليدية إلى تجارة إلكترونية بحيثُ أصبحت معظم المعاملات التجارية والصفقات تحدث عبر الإنترنت، كما ظهرت العديد من المواقع التي تعتبر وسيط بين البائع والمشتري بهدف الحماية وتسهيل التعامل بينهما من أبرز هاته المواقع: موقع إباي، علي إكسبرس، علي بابا والعديد منهم.
     يعتبر موقع EBay من بين أشهر وأفضل المواقع الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والتسوق بحيثُ يلعب دور الوساطة بين العملاء، لهذا اليوم أردتُ أن أكتب مقال أشرح فيه كيف اشتريت من إباي وكيف استلمت المنتج وتعليقي حوله.

    التسجيل في الموقع:

    يتوفر الموقع على واجهة بسيطة، أولاً تتوجه إلى الصفحة الرئيسية وتضغط على 'REGISTER' بعدها سيتم تحويلك مباشرة إلى صفحة التسجيل وتقوم بملء المعلومات الشخصية الخاصة بك وبهذا تكون قد أتممت التسجيل يبقى لك فقط إضافة بعد ذلك عنوان الخاص بك، البلد، إلخ.  (شاهد الصورة التالية):

    :طريقة الشراء

    الطريقة جد سهلة، أول خطوة تقوم بها هي البحث عن المنتج الذي تود شراؤه، قبل أن تقرر شراء منتج لا ترى صورته فقط اقرأ جيداً جميع التفاصيل وخاصة المعلومات الشحن لأن هناك الكثير من البائعين الغربيين ليس متوفر لهم الشحن إلى الدول شمال إفريقيا وآسيا وكما تستطيع أيضاً أن تسأل البائع عن المنتج ثم بعد ذلك تقوم بنقر على زر 'Buy It Now' لشرائه.
    أما الطريقة الثانية فهي الشراء عبر المزاد وذلك بوضع المبلغ الذي لديك ثم تضغط على 'Place bid'، فإذا البائع تقبل منك الثمن فستستطيع دفع الثمن له ومن ثَمْ شراؤها.
    فعلى سبيل المثال أنا اريد شراء ذاكرة حية فسأبحث في الموقع بعدها سأختار المنتج الذي يناسبني (كما مبين في الصورة):

    تجربتي حول الموقع:

    أول منتج اشتريته من الموقع كان عبارة عن رام DDR3 بتاريخ 20 أكتوبر وتوصلت بها بعد مرور 20 يوم ولكن لسوء الحظ عندما جربتها على حاسوبي المحمول لم تعمل وكان ذلك بسبب تكسر في الـ'Integer Circuit'، قمت باتصال بالبائع وأعلمته أن استلمتها وهي مكسورة فرد علي برسالة يخبرني فيها أنه سيرسل لي واحدة مجدداً، وبالفعل في اليوم نفسه أرسل لي الصورة التالية.

    نصائح لكل مشتري: 

    قبل التعامل مع أي بائع اتصل به و شاهد آراء وتعليقات الذين تعاملوا معه سابقاً، حتى لا يتم النصب عليك.
    لا تتسرع في الشراء، ابحث في جميع عروض الباعة واختر الأنسب لك.
    تأكد جيداً من عنوانك الشخصي، لأن إذا أخطأت فيه لن تستلم المنتج.

    طرق الدفع:

    توجد أربعة طرق ولكن الطريقة الوحيدة والتي يستعملها معظم الباعة وهي وكالة الباي بال، وأنا شخصياً أستعمل باي بال لأنها الوسيلة الأكثر آماناً وبها ميزة استرجاع أموالك في حال لم يعجبك المنتج.
    إلى هنا ينتهي موضوعنا، أراكم في التدوينة القادمة بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    مشاركة المقال :

    ليست هناك تعليقات